الرئيسية / أخبار محلية / جمعية لمسة إدراك تكشف على 500 زائر في مهرجان أبوعريش الترفيهي

جمعية لمسة إدراك تكشف على 500 زائر في مهرجان أبوعريش الترفيهي

 

حكم – متابعات – هاجر فرج :

اختتمت جمعية لمسة إدراك للوقاية الصحية بجازان مساء أمس ، المبادرة التطوعية “صحتك تهمنا” ، التي نظمتها الجمعية ضمن فعاليات مهرجان أبوعريش الترفيهي .

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور محمد بن عثمان أبوعمرين أن المبادرة هدفت إلى التعرف على مرضى السكري ومعدل السكر التراكمي ، والفحص المبكر للسكري ، وضغط الدم ، إلى جانب ركن للتطعيم ضد شلل الأطفال ، وركن مكافحة التدخين ، فضلًا عن التعريف بدور الصحة المدرسية والتعرف على بطاقة أولوية ضمن ركن تجربة المريض .

وأشار أبوعمرين إلى أن المبادرة التي استمرت يومين ، جاءت بالتعاون مع مركز الرعاية الصحية الأولية الجنوبي في أبوعريش ، واستفاد منها أكثر من 500 مستفيد ومستفيدة .

يذكر أن جمعية لمسة إدراك للوقاية الصحية التي تأسست بجازان في الربع الأخير من العام 2019م ، تقدم خدماتها الصحية الوقائية المبتكرة من خلال نشر ودعم وتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض ، والعمل على التحول من علاج الأمراض المزمنة إلى الوقاية منها ، حيث نفذت الجمعية خلال الأشهر الماضية عددًا من البرامج شملت مبادرة افحصني بعد 24 ساعة من ولادتي ، للتوعية بأهمية الفحص المبكر لحديثي الولادة ، وكذلك دورة الإنعاش القلبي الرئوي لمنسوبي مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان ، ودورة في الإسعافات الأولية ، بالإضافة إلى المشاركة في الملتقى الصحي التطوعي ، وحملة التحصين ضد شلل الأطفال،
وورشة عمل صناعة المبادرات ، وإدارة الفعاليات .

الرابط المختصر للخبر | https://hakmnews.com/BZk3L

شاهد أيضاً

السلطات الإندونيسية ترصد “تلوثا إشعاعيا” بالقرب من جاكرتا

حكم – وكالات أعلنت السلطات النووية في إندونيسيا اليوم الاثنين، أنها ستجري تحقيقا حول تعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *