الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / ترامب: محادثات المرحلة الثانية من اتفاق التجارة مع الصين ستبدأ قريبًا

ترامب: محادثات المرحلة الثانية من اتفاق التجارة مع الصين ستبدأ قريبًا

حكم – وكالات

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بالاتفاق التجاري المبرم مع الصين، مؤكداً أن العلاقات الثنائية بين واشنطن وبكين لم تكن في حال أفضل مما هي عليه الآن.
ونقلت صحيفة (وال ستريت جورنال) الأمريكية عن ترامب – خلال الكلمة التي ألقاها في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2020، الذي يعقد في الفترة من 21 إلى 24 يناير الجاري، بمدينة دافوس السويسرية – قوله “إن علاقتنا مع الصين لم تكن يومًا أفضل حالًا مما هي عليه اليوم، وعلاقتي الشخصية بالرئيس الصيني ممتازة”.
كما أكد أن المرحلة الأولى من الاتفاق تمثل نموذجًا جديدًا للتجارة في القرن الواحد والعشرين، موضحًا أن الاتفاق من شأنه أن يحل العديد من المشكلات القائمة مع الجانب الصيني منذ فترة طويلة، وأضاف أن المحادثات بشأن المرحلة الثانية من اتفاق التجارة مع الصين ستبدأ قريبًا. 
ووقعت الولايات المتحدة والصين، في الـ15 من يناير الجاري، المرحلة الأولى من الاتفاقية التجارية بينهما، حيث استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره الصيني شي جينبينج في البيت الأبيض.
وتعهدت الصين بشراء بضائع أمريكية إضافية بقيمة 200 مليار دولار خلال السنتين المقبلتين، بموجب الاتفاق الذي يتضمن أيضا بنودا تتعلق بحماية الملكية الفكرية استجابة لمطلب أمريكي آخر.

شاهد أيضاً

الجبير يلتقي سفير بريطانيا المعين لدى المملكة

حكم – واس التقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء الأستاذ عادل بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *