https://www.topdiydress.com  عدد المكتتبين 4.9 مليون ضخوا 47.4 مليار ريال.. ونسبة تغطية الأفراد 148% - صحيفة حكم الإلكترونية
الرئيسية / أخبار إقتصادية / بعد انتهاء اكتتاب الأفراد في "أرامكو".. | عدد المكتتبين 4.9 مليون ضخوا 47.4 مليار ريال.. ونسبة تغطية الأفراد 148%

بعد انتهاء اكتتاب الأفراد في "أرامكو".. | عدد المكتتبين 4.9 مليون ضخوا 47.4 مليار ريال.. ونسبة تغطية الأفراد 148%

حكم – متابعات

أعلنت شركة سامبا المالية للأصول وإدارة الاستثمار “سامبا كابيتال”، و”الأهلي كابيتال” و”إتش إس بي سي العربية السعودية”، نتائج اكتتاب شريحتي المؤسسات والأفراد في أسهم “أرامكو” للأيام الـ12 الأولى.

وأوضحت الشركات الثلاث في بيان أصدرته اليوم الجمعة، أن القيمة الإجمالية للاكتتابات بلغت أكثر من 166,27 مليار ريال سعودي.

وأبانت أن اكتتابات المؤسسات بلغت أكثر من 118,86 مليار ريال سعودي، وأن القيمة الإجمالية لاكتتابات الأفراد بلغت أكثر من 47.4 مليار ريال، بإجمالي عدد أسهم بلغ 1.48 مليار سهم، فيما بلغ عدد المكتتبين الأفراد بنهاية اليوم الأخير – أمس الخميس- 4.9 مليون مكتتب.

وذكرت نائب رئيس مجلس إدارة سامبا كابيتال رانيا نشار أنه لا شك في أن حجم الإقبال الواسع من قبل شريحة الأفراد والذي رافق عملية الاكتتاب منذ اليوم الأول وحتى ساعاتها الأخيرة، يبعث على الاعتزاز، ويعد مؤشرًا على نجاح الاكتتاب وعلامة ثقة تضيف الكثير إلى سمعة ومكانة “أرامكو السعودية” بأبعادها العالمية وحضورها المتصدّر لقطاع صناعة النفط والطاقة في الأسواق العالمية، ويؤكد على صواب وعمق القرار الاستراتيجي الذي يقف وراء هذه اللحظة التاريخية ليس في مسيرة الشركة فحسب بل وفي مسيرة اقتصادنا الوطني عموماً.

من جهتها، قالت الرئيس تنفيذي للأهلي كابيتال سارة السحيمي، إن النجاح الذي شهده اكتتاب الأفراد يسري وبشكل موازٍ على شريحة المؤسسات حيث إننا نرى مستويات مشاركة قوية في عملية بناء سجل الأوامر من فئات مشاركة متنوعة من المستثمرين، مما يؤكد ريادة أرامكو السعودية عالميا في قطاع الطاقة وصدارتها كأكثر شركة ربحية في العالم.
وكلنا ثقة بأن يحافظ هذا المستوى من الطلبات على وتيرته خلال الفترة المتبقية من اكتتاب المؤسسات.

وأضافت أن مستويات الإقبال الممتازة حتى الآن تدل على عمق ومتانة سوق رأس المال السعودي وتنوع قاعدة المستثمرين المحليين.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الرابط المختصر للخبر | https://hakmnews.com/zKG2x

شاهد أيضاً

خيتافي يتغلب على ليفانتي برباعية دون رد بالدوري الإسباني

حكم – عبدالعزيز عمر – جدة حقق فريق خيتافي فوزاً كبيراً في الليغا بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.topdiydress.com