الرئيسية / المقالات / جرس السابعة

جرس السابعة

 

حكم – بقلم – خلود النبهان

بعد أيام قليلة.. تدُبُ الحياة في شراين وأروقة المدرسة..
يعود المعلمون والمعلمات إلى منصاتهم التعليمية وفصلوهم الدراسية ويعودون لممارسة المهنة بكل نشاط وهمّة، واستجابة لتحقيق رسالتهم النبيلة فهم لا يفتّرو ن جهدًا عن تقديم كل ما يصقل مهارة الطالب والطالبة.

الخطوة الأولى ، الحرف الأول، العدد الأول، القلم الأول، وصوت القراءة. وجرس السابعة..

يمنح المعلم معرفته وقدرته لتعزيز وإثراء سلوكيات طلابه ويعطي حبه وعطفه وحنانه وأبويته لهذا الطالب، فهو يعي تمامًا أن الطالب هو قائد المستقبل، وبناءه بشكل سليم وتربوي يصحح مساره المستقبلي ليكون صالحًا مُصلحًا لوطنه وإنسانًا نافعًا يعمُرُ أرضه ويخلفها بالإحسان.

خضع المعلمون والمعلمات في إجازاتهم الصيفية لعدة دورات تدريبية وتطويرية مما يساعد على تحسين عمليتهم التعليمية وتهذيب وشذب وصقل مهاراتهم التربوية والتعليمية.

كما أن المعلم والمعلمة في مواجهة شخصيات وسلوكيات الطلاب وحالاتهم الصحية والنفسية والاجتماعية وقدراتهم العقلية والذهنية.

ولأن العالم يتغير بصورة درامية ومتسارعة فإن كل ضغط يؤثر على الطالب كما يتأثر الكبار البالغين ولذا كان من مهمام المعلم أن يبسط وييسر ويلهم طلابه وأن يقدم كل طالب وطالبة للعالم وأن يكونوا قادرين على مواجهة التحديات بكل عزيمة وإصرار.

جهود المعلمات والمعلمين قبل بداية العام الدراسي هي عجلة مستمرة  تمشي بوتيرة مستقيمة رغم قساوة ما يواجهونه من صعوبات وعقبات وتجاوزها لا يكون إلا بتعاون الكادر التعليمي والإداري والأسري ليتم بناء هذا الصرح المتكامل بهمة عاليةمتماشيًا مع مبادئ الدين الإسلامي ورؤية وطنه.

بقلم : خلود النبهان

 

✅  مساحة إعلانية

 
الرابط المختصر للخبر | https://wp.me/p9REHL-1biF

شاهد أيضاً

توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء بالمملكة

حكم – الرياض توقعت الهيئة العامة للأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، تكوّن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *