الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / المعارك الانتخابية تشتعل في ألمانيا.. ومخاوف من العبث ببيانات الناخبين

المعارك الانتخابية تشتعل في ألمانيا.. ومخاوف من العبث ببيانات الناخبين

حكم – وكالات

حرب البيانات والمعلومات هي السمة البارزة هذه الأيام في دول العالم، وخاصة أوروبا القارة العجوز، وبدلا من الدعاية الانتخابية التقليدية، اتبعت الأحزاب الألمانية فكرة جديدة من أجل التواصل مع الناخبين، من حيث تطبيقات الهواتف الذكية تسمح بتواصل الناخبين مع المرشحين.

وقامت الأحزاب السياسية المختلفة بتجربة عدد من التطبيقات، وفي الوقت نفسه هناك اهتمام بكيفية الحفاظ علي سرية بيانات الناخبين، وعدم استغلال الأمر بشكل خاطئ.

وهو ما دعا جامعة Mittweida للعلوم التطبيقية بتجربة تطبيقات الأحزاب الرئيسية وهي حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي CDU وحزب الاشتراكي الاجتماعي SPD والخضر Greens عما إذا كانت الأطراف قد أولت اهتمامًا لأمن البيانات وحماية البيانات، وتم التوصل إلى أن أحد التطبيقات لم يجتاز الاختبار.

وعن هذه التجربة، قال الأمين العام ألكساندر ديركس لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بولاية ساسكونيا السفلي، وقبل الانتخابات المقررة أول سبتمبر المقبل: نحن نسعى للحفاظ على وجودنا بهذه المنطقة سواء في انتخابات البوندستاج أو في الانتخابات المحلية، لذلك كان من الواضح المجيء إلى هنا”.

وأضاف “ديركس”: الأحزاب بشكل أساسي حشد الناخبين المحتملين في الحملة الانتخابية من الباب إلى الباب، وكذلك لإقناع الناخبين وعدم إعادة توحيد الناخبين من الأحزاب الأخرى.

التجربة يراها البعض جيدة في التواصل بشكل خاص مع الناخبين، وعدم الاكتفاء بالملصقات أو المؤتمرات الجماهيرية، وهو ما يساعد على خلق فرصة تواصل بين الناخبين والمرشحين بشكل مباشر دون وسيط.

المخاوف الآن تتعلق بكيفية حماية معلومات الناخبين، وعدم التدخل في ميولهم أو اختياراتهم، حتى لا يكون ذلك سببا للابتعاد عن وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وحسب الخبراء، هناك مخاوف من التطبيق الخاص بحزب الخضر، بينما كشفت أن هناك إمكانية التعامل مع التطبيقات الأخرى بصورة آمنة، وخاصة حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي، والاشتراكي الديموقراطي، وإن كان الأخير لم يطور برامجه منذ ٢٠١٧، في حين يعتمد الاتحاد المسيحي على التطبيق الآن بشكل كبير، وتسجيل حوالي مليون و١٠٠ ألف زيارة للناخبين حتى الآن بالولاية.

الرابط المختصر للخبر | https://hakmnews.com/UEhk7

شاهد أيضاً

أمين منطقة جازان يصدر قرارات ترقية لـ32 موظفاً

  حكم – فيصل حكمي: أصدر أمين منطقة جازان الأستاذ نايف بن سعيدان قرارات ترقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.topdiydress.com