الرئيسية / أخبار محلية / في ظل ارتفاع لدرجات الحرارة | موطنوا جازان لصحيفة “حكم” انقطاع الكهرباء متكرر .. وأرقام فواتير خيالية .. فأين المفر؟

في ظل ارتفاع لدرجات الحرارة | موطنوا جازان لصحيفة “حكم” انقطاع الكهرباء متكرر .. وأرقام فواتير خيالية .. فأين المفر؟

حكم – فاطمة دغريري

في ظل إرتفاع درجات الحرارة على جميع مناطق المملكة، وعلى منطقة جازان على وجه الخصوص، إلا أن ذلك يؤرق أهالي جازان أكثر من غيرهم نتيجة الانقطاعات المتكررة من قبل مزود الخدمة الا وهي شركة الكهرباء السعودية، وذلك على مدار سنوات ليست هذي المشكلة وليدة اللحظة أو الفترة المنصرمة القليلة.

الكهرباء أصبحت ضرورة
حيث تعتبر الكهرباء في وقتنا الحالي عصب الحياة والتي لايمكن الاستغناء عنها في جميع أمور الحياة اليومية ، سواء داخل المنزل أو خارجه ، بل وإن هناك الكثير من المرضى في منازلهم لا يعيشون إلا بواسطة اجهزة كهربائية كجهاز الأكسجين وغيرها.

ومع تلك الانقطاعات المتكررة التي تحدث هنا وهناك في منطقة جازان، إلا أن المواطنين يتذمرون أيضا من قيمة الرسوم الشهرية المبالغة فيها على حد قولهم، و الذين لاحول لهم ولا قوة إلا السداد بدون اعتراض خشية إنقطاع التيار الكهربائي.

أين الحسم في فاتورة يونيو؟
وقد اشتكى أهالي المنطقة من إرتفاع ملحوظ في قيمة فواتير الكهرباء للشهر الحالي مقارنة بالشهر السابق وماقبله. ولم تفي شركة الكهرباء بوعودها على حد قولهم بخصم 25% من الفاتورة لشهر يونيو الحالي، مؤكدين أن الاسعار مرتفعة عن الاشهر الستبقة مع وجود حسم على ربع الفاتورة نتيجة ما حدث في نهاية شهر رمضان المبارك للمنطقة الجنوبية من انقطاع في التيار لفترات طويلة.

تذمر المواطنين
ألتقت حكم بالمواطن ح – د وقال إن فاتورة الكهرباء للشهر الحالي قد ارتفعت عما كان سابقا ، وأن شركة الكهرباء لم تفي بوعودها في خصم 25% بعد أزمة إنقطاع الكهرباء في شهر رمضان لمعظم قرى المنطقة الجنوبية .

فيما قال المواطن س – د فواتير الكهرباء في ازدياد منذ عدة شهور وليتها بقيت كما كانت سابقا بل إنه وبعد وعود شركة الكهرباء بالخصم زاد الفاتورة بشكل ملحوظ .

من جانبها قالت المواطنة ف – س لا أعلم سبب لارتفاع فاتورة الكهرباء لدينا في المنطقة مقارنة بغيرنا من المناطق الأخرى التي لاتقل أجواءها عن أجواء منطقة جازان من ناحية ارتفاع درجات الحرارة .

وأكد المواطن ع – س أن فواتير الكهرباء أصبحت مبالغ فيها بالنسبة للاستهلاك الشخصي لديه هو وعائلته الصغيرة ، حيث أن ترتفع الفاتورة شهريا عن الشهر الذي قبله .

وفي ظل هذه الشكاوي والمناشدات ، ماذا ستقدم شركة الكهرباء للمواطنين الذين ارهقت كواهلهم هذه الفواتير التي لم يعد لهم بها طاقة .

 

✅  مساحة إعلانية

 
الرابط المختصر للخبر | https://wp.me/p9REHL-181R

شاهد أيضاً

موظف في بلدية أبوعريش يتعرض للدهس عمدا

حكم – فاطمة دغريري علمت “حكم” من مصادرها الخاصة أن موظف في بلدية محافظة أبو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *