الرئيسية / ثقافة وتاريخ / “وصفة غذائية” آمنة لقضاء عيد فطر بدون أزمات صحية

“وصفة غذائية” آمنة لقضاء عيد فطر بدون أزمات صحية

حكم – متابعات

يعتبر تغيير السلوك الغذائي بعد الصيام، يحدِث بعض الاضطرابات والوعكات الصحية لكثير من المواطنين، ويمكن تجنبها من خلال بعض النصائح التي يقدّمها المختصون.
اعلن الاستشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة الدكتور محمد خيري، أكد أهمية تناول التمر صباح يوم العيد مع كوب فاتر من الماء، وتناول إفطار خفيف من كوب حليب طبيعي مع قطعة بسكويت، ويجب تجنب الإفراط في تناول الكعك، وخاصة أن سعراته مرتفعة تتراوح من 330 إلى 450 سعر حراري، كما أنه غني بالسكريات والدهون ويسبب العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي من القيء والمغص والإسهال وبخاصة مع الإفراط في تناوله.

وبحسب ما نقلته عنه اليوم “بوابة الأهرام” المصرية، نصح “خيري” بالحرص على تناول الفاكهة الطبيعية فهي غنية بالألياف وسهلة الهضم والامتصاص؛ موضحًا أنه يمكن تناول 2 كوب عصير فاكهة طبيعي خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف: “يمكن تناول الترمس والحمص والحلبة المنبتة؛ لما لهما من قيمة غذائية كبيرة ودور كبير في تقليل آثار تناول حلويات العيد”.

وحذر “خيري” من تناول الأطعمة الدسمة وبخاصة في أول أيام عيد الفطر المبارك، وأيضًا الأسماك المملحة؛ لما تسببه من خطورة بالغة على صحة الجهاز الهضمي والكبد، وقد تؤدي إلى تسمم غذائي.

ونصح متبعي الرجيم خلال عيد الفطر المبارك، بعدم الإفراط في تناول كميات كبيرة من الأطعمة؛ للحفاظ على الجهاز الهضمي أولًا، ولعدم إدخال عدد كبير من السعرات الحرارية التي قد تؤدي إلى تخزين الدهون وصعوبة خسارة الوزن بعد أيام “الفري” في العيد.

 

✅  مساحة إعلانية

 
الرابط المختصر للخبر | https://wp.me/p9REHL-16Zb

شاهد أيضاً

مدير عام هيئة تطوير المناطق الجبلية : اليوم الوطني مناسبة غالية

حكم _ زاهر المالكي: قال مدير عام هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان مساوى بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *