الرئيسية / المقالات / كيف تصبح محبوباً

كيف تصبح محبوباً

حكم – هاله النعمي

يستسلم الكثير من الناس للاعتقاد الخاطئ بأن كونك محبوبا يأتي من السمات الطبيعية، التي لايمكن تمييزها والتي لاتنتمي إلا إلى قلة محظوظة – المظهر الجيد، والشخصيات الإجتماعية الشديدة، والموهوبة بشكل لا يصدق، بينما تستطيع أن تكون محبوبا فهي مسألة ذكاء عاطفي.

إليك 9 نصائح لمساعدتك على تحسين (الذكاء العاطفي EQ) الخاص بك، والتي ينخرط فيها الأشخاص الأذكياء العاطفيون وتجعلهم محبوبين للغاية.

1. كن صادقا أن تكون صادقا أمر أساسي في أن تكون محبوبا، فمن الصعب أن تحب شخصا ما، عندما لا تعرف من هو حقا.

2. لا تصدر أحكام إذا كنت تريد أن تكون محبوبا، فيجب أن تكون متفتح الذهن، لأن بعض الأشخاص لا يريد إجراء محادثة مع شخص قام بالفعل بتكوين رأي عنه ولا يرغب في الاستماع.

3. لا تسعى للفت الإنتباه الناس يكرهون أولئك الذين يسعون للفت الإنتباه، تحدث بطريقة ودية وثقة، وستلاحظ أن الناس أكثر انتباها وإقناعا مما لو كنت تحاول أن تبين لهم أنك مهم.

5. كن متسقا عندما يقترب منك الناس، يرغبون في معرفة من يتعاملون معه ونوع الاستجابة التي يمكنهم توقعها، ولكي تكون متسقا يجب عليك التأكد من أنه حتى عندما تتغير حالتك المزاجية، أن ذلك لن يؤثر على طريقة تعاملك مع الآخرين.

6. استخدم لغة الجسد الإيجابية إن إدراكك للإيماءات والتعبيرات ونبرة الصوت (والتأكد من أنها إيجابية) سيجذب الناس إليك.

7.الانطباع الأول تظهر الأبحاث أن معظم الأشخاص يقررون ما إذا كانوا يحبونك أم لا خلال الثواني السبع الأولى من مقابلتك، وترتبط الانطباعات الأولى ارتباطا وثيقا بلغة الجسد الإيجابية، وسيساعد الموقف القوي، والمصافحة القوية، والابتسامة مع الشخص الذي تتحدث إليه على ضمان أن يكون انطباعك الأول جيدا.

8. حي الناس باسمائهم يتأكد الأشخاص المحبوبون من أنهم يستخدمون أسماء الآخرين في كل مرة يرونهم فيها، حيث يعد اسمك جزءا أساسيا من هويتك، وهو شعور رائع عندما يستخدمه الناس.

9. ابتسم الناس بشكل طبيعي (بدون وعي) يعكسون لغة الجسد للشخص الذي يتحدثون إليه، إذا كنت تريد أن يعجبك الناس، ابتسم لهم أثناء المحادثة وسوف يعيدون الإحساس دون وعي، ويشعرون بالرضا كنتيجة لذلك.

 

✅  مساحة إعلانية

 
الرابط المختصر للخبر | https://wp.me/p9REHL-16sX

شاهد أيضاً

مقتل 7 على الأقل وإنقاذ 31 بعد انقلاب 3 عبارات في الفلبين

حكم – متابعات لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم وتم إنقاذ 31 آخرين عندما انقلبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *