الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / واشنطن: تهديد إيران ما زال مرتفعاً

واشنطن: تهديد إيران ما زال مرتفعاً

حكم – وكالات

ذكر وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان الثلاثاء أنه “تم وقف” احتمال شن هجمات على الأميركيين على الرغم من أن التهديد الذي تمثله إيران في المنطقة ما زال مرتفعاً.

وقال للصحافيين في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) “أعتقد بأن خطواتنا كانت حكيمة جداً وأوقفنا احتمال شن هجمات على الأميركيين وهذا هو المهم للغاية”.

وأضاف “أود أن أقول إننا في فترة ما زال فيها التهديد مرتفعاً ومهمتنا هي التأكد من عدم حدوث سوء تقدير من جانب الإيرانيين”.

والثلاثاء، أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن بغداد سترسل وفدين إلى الولايات المتحدة وإيران، من أجل تهدئة التوتر الذي تصاعد بينهما مؤخراً.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أدرجت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحرس الثوري الأيراني على القائمة السوداء لـ”التنظيمات الإرهابية” وشددت عقوباتها بحق طهران، وذلك بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي قبل عام.

وازداد منسوب التوتر إثر نشر الولايات المتحدة حاملة طائرات وقاذفات بي-52 في الخليج قبل أكثر من أسبوع للتصدّي لما قالت إنّها “تهديدات” مصدرها إيران. كما أمرت إدارة ترمب الطاقم الدبلوماسي الأميركي غير الأساسي بمغادرة العراق، بسبب تهديدات من مجموعات عراقية مسلحة مدعومة من طهران.

 

✅  مساحة إعلانية

 
الرابط المختصر للخبر | https://wp.me/p9REHL-16l9

شاهد أيضاً

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا

حكم – واس أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضًا 203.99 نقطة ليقفل عند مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *