الرئيسية / فيديو حكم / #قصة_نجاح / “سفير الطبخ الجازاني”.. قصة 14 عامًا تنتهي بالعالمية.. رحلة شهية ورسالة

“سفير الطبخ الجازاني”.. قصة 14 عامًا تنتهي بالعالمية.. رحلة شهية ورسالة

حكم – متابعات – فاطمة دغريري

روى الشاب السعودي الشيف طارق الجيزاني، قصته مع صناعة الحلوى ووصوله إلى أحد أكبر الفنادق في العالم ليعمل بها كواحد من عشرة سعوديين بينهم خمس فتيات يعملون ما بين طهي الطعام وتقديم الوجبات وصناعة الحلوى.

وقال طارق الذي يعمل بفندق “هيلتون جدة”: “بدأ حبي وشغفي للمطبخ منذ نعومة أظفاري؛ حيث كنت أدخل المطبخ وعمري عشر سنوات، وأقوم بعمل طبخات بسيطة مثل البيتزا، والبسبوسة تضبط في بعض الأوقات، ويشاركني في أكلها أفراد العائلة، وعندما لا تكون جيدة فإنني أضطر لأكلها بمفردي”.

وأضاف : “طوّرت شغفي وحبي لهذه الهواية بالدراسة؛ فعندما تخرجت من الثانوية التحقت بالمعهد الأوروبي في بيروت لدراسة تفاصيل وخبايا هذه المهنة؛ حيث تخرجت منه بعد سنة امتياز مع مرتبة الشرف، وعند رجوعي إلى أرض الوطن التحقت بفندق الهليتون، وعملتُ في مجال تخصصي وهو صناعة الحلويات والمعجنات الأوروبية والعربية، وبعد ذلك طوّرت قدراتي بالتدريب في أكبر الفنادق في دبي في مجال صناعة الشوكلت والكيك، ومن ثم عملتُ لإثراء تجربتي بالتدريب في أكبر مخابز الخبز والحبوب في إسطنبول بتركيا”.

وبيّن : “شاركت في عدة مسابقات في السعودية وخارجها في أماكن معترف بها وهي من أكبر جمعيات الطهاة في العالم، وحصلت على ميدالية ذهبية وميدالية فضية في هذه المهنة الجميلة ذات المردود العالي من الناحية المادية والمعنوية”.

وأشار إلى أنه قام بتدريب الكثير من الشباب السعودي في مجال الطبخ، وهم الآن يعملون كطهاة في أكبر الفنادق في بلادنا؛ موضحًا أنه أصبح عضوًا مؤسسًا في جمعية الطهاة السعوديين وحامل لقب سفير جازان في مجالي؛ معربًا عن شكره لكل من سانده ووقف بجانبه كشاب سعودي استطاع أن يتجاوز الكثير من التحديات والصعوبات في هذه المهنة التي تعتبر جديدة على المجتمع.

ودعا “الجيزاني” الشباب السعوديين للانخراط في هذه المهنة التي تُدِر عليهم الرزق الوفير؛ مبينًا أنه أكمل الآن عامه الرابع عشر في هذا الصرح السياحي الذي يعتبر من الأفضل في الشرق الأوسط من ناحية المداخيل وجودة الخدمة؛ بحسب تقارير واردة من منظمات عالمية في صناعة الفندقة والسياحة.

الرابط المختصر للخبر | https://hakmnews.com/5dzPX

شاهد أيضاً

الأميرة لولوة الفيصل تفتتح فعاليات المؤتمر التاسع للتمريض

حكم – المركز الإعلامي – جدة افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة ابنة الملك فيصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *