الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / مادورو ينتقد موقف الاتحاد الأوروبي من الأزمة في فنزويلا

مادورو ينتقد موقف الاتحاد الأوروبي من الأزمة في فنزويلا

حكم – وكالات

انتقد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الاتحاد الأوروبي، متهما إياه بالانسياق بشكل أعمى وراء سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في دعم خصومه.
وقال مادورو- في حوار أجراه مع شبكة (يورونيوز) الأوروبية- اليوم الأربعاء- “إن خوان جوايدو الذي تم الاعتراف به كرئيس انتقالي لفنزويلا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومعظم دول الاتحاد الأوروبي- كان يأمل في تنفيذ انقلاب عسكري لكنه فشل في الحصول على دعم الجيش”.
وأضاف أن فريدريكا موجريني مسئولة الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي وحكومات الاتحاد، قد ارتكبت خطأ فادحًا؛ لأنها استمعت إلى جانب واحد فقط ولم تستمع إلى بلد بأسرها ترغب في التفاهم والاحترام والدخول في حوار، مشيرا إلى أن محاولة إسقاط حكومته قد انتهت، حيث إن دول أوروبا ربطت ذاتها بسياسات ترامب السيئة (على حد وصفه).
يشار إلى أن فنزويلا تشهد اضطرابًا سياسيًا متزايدًا بعدما أعلن زعيم المعارضة الفنزويلي خوان جوايدو في 23 يناير الماضي نفسه رئيسًا انتقاليًا للبلاد، وأعلنت دول عديدة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف به رئيسًا لفنزويلا، فيما انتقد مادورو التحرك واصفا إياه بانقلاب دبرته واشنطن وأعلن قطع العلاقات الدبلوماسية معها.
 
 
 
 

✅  مساحة إعلانية

 
الرابط المختصر للخبر | https://wp.me/p9REHL-Zow

شاهد أيضاً

“الجوازات”: تصريح السفر لمن هم دون 21 سنة.. ويُستثنى المتزوجون والمبتعثون

حكم – الرياض نشرت المديرية العامة للجوازات عبر موقعها، تفاصيل إجراءات إصدار أو تجديد جواز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *