الرئيسية / أخبار محلية / فيصل بن سلمان يتفقد ترميم الجدار القبلي للمسجد النبوي

فيصل بن سلمان يتفقد ترميم الجدار القبلي للمسجد النبوي

حكم- هاله النعمي:

في زيارة تفقدية للمسجد النبوي أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ، أن توجه الدولة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله – المحافظة على مكونات تراث وتاريخ المسجد النبوي الشريف ، وأن يبقى كل شي على أصله ، إلا لضرورة الصيانة والترميم ، جاء ذلك خلال تفقد سموه أعمال الترميم والصيانة للجدار القبلي للمسجد النبوي الشريف ، رافقه الشيخ صالح المزيني وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف ، ووهيب السهلي وكيل الأمارة ، و م. فهد البليشي الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة.

وأوضح سموه أن الجدار القبلي اتضحت معالمه بكامل تكويناته الزخرفية القديمة ، والتي تعد اكتشاف تراثي في الزخرفة منذ 170 سنة ، بعد إزالة الدواليب الخشبية التي كانت تغطي الجدار بطول 95 م.

وأشار سموه إلى التعاون المشترك بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ، في اعادة الاعمال التراثية الي وضعها الطبيعي وفق اعلى مستوى وبمعايير دقيقة ، من خلال خبراء عالميين في اعمال الترميم ، وبمشاركة مختصين من ابناء الوطن .

وقدم سموه خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين المالك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله – على ما يوليه من اهتمام وعناية بالحرمين الشريفين ، وتقديم كل التسهيلات لضمان راحة واستقرار ضيوف الرحمن والزائرين للمسجد النبوي الشريف.

 

✅  مساحة إعلانية

 
الرابط المختصر للخبر | https://wp.me/p9REHL-XPj

شاهد أيضاً

مشروع “بساط الريح” في الطائف يصدر بياناً بشأن “الفتاة المعلقة”

حكم-هاله النعمي أصدر مشروع “بساط الريح” بيانًا صحفيًا حول الفيديو الذي تم تداوله مؤخراً وأظهر” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *