الطيار والحربي يدشنان وحدة الضمان النسوية بصامطة

 

صامطة – عبدالله عكور – صحيفة حكم : 

افتتحا محافظ صامطة الأستاذ عبدالعزيز محمد الطيار بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان الأستاذ علي بن احمد الحربي وحدة الخدمات الضمانية النسوية بمحافظة صامطة صباح أمس وذلك في إطار سعي الوزارة إلى تقديم أفضل الخدمات لمستفيدات الضمان وتقليل وقت انتظارهن ، حيث سيخدم المستفيدات في المحافظة والقرى التابعة لها اللاتي يسكنون في هذه المنطقة.

ويتكون المكتب من عدد من الوحدات المتمثلة في (وحدة المستفيدات الإدارية، والبطاقات، والبحث الاجتماعي ، والأرشفة ، والمهجورات، والسجناء، والاتصالات الإدارية الأمن والسلامة)، كما يتوقع أن يستقبل المكتب أكثر من 150 مستفيدة يومياً، ويضم المكتب عدداً من الباحثات الاجتماعيات والإداريات المتخصصات سواءً مكتباً أو ميدانياً لدراسة الحالات أو تسليم البطاقات لكبار السن من المقعدات والعاجزات.

وأكد الحربي أن الوحدة النسائي وسوف تقدم كافة الخدمات الضمانية للمستفيدات، حيث يستقبل الحالات الجديدة التي تنطبق عليهن ضوابط استحقاق الخدمات الضمانية من “المطلقات، والأرامل، والأيتام، والأشخاص ذوي الإعاقة، والأمراض المزمنة، والمهجورات والسجناء، وأسرة المتغيب”، وأشاد الحربي بجهود مدير مكتب مكتب الضمان الإجتماعي بصامطة الأستاذ محمد عمر حمدي على الجهود المبذولة لخدمة مستفيدي الضمان الاجتماعي . ووجه الحربي تعليماته لمديرة الفرع النسوي الأستاذة نهى عريشي على ضرورة تقديم كافة الخدمات للنساء وعدم مراجعتهن للقسم الرجالي وسيتم دعم الفرع النسائي بعد الإنتقال للمقر الجديد .
وأوضح مساعد مدير عام فرع الوزارة للضمان الاجتماعي ومدير المكتب الرئيسي بالمنطقة الأستاذ سامي علي حملي أن الوحدة النسائية بصامطة تعتبر الثانية بالمنطقة وسيتم فتح وحدات نسائية في كل محافظة مستقبلا . مبينا أن عدد المتسفيدات بمحافظة صامطة أكثر من 12 ألف مستفيدة من مختلف الحالات .
وأشاد الطيار بهذا الافتتاح الذي سيخفف الكثير من العبيء كما أنه سيكون أكثر راحة وطمأنينة للنساء بالتعامل مع النساء مشيرا للجهود التي بذلها مدير الضمان الحمدي لخدمة هذه الفئة الغالية .
حضر التدشين مدير شرطة محافظة صامطة العقيد حسن الحربي وقائد الدوريات بالشرطة النقيب عبده عواجي ومدير الضمان بصامطة محمد عمر حمدي . وفي نهاية جولة المحافظ وزعت شهادات الشكر والتقدير للمتعاونين مع مكتب الضمان بصامطه .

 

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Play Casino Online

1 أكتوبر 2022
أخبار محلية

1 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Just What He’s Truly In Search Of In A Lady

27 سبتمبر 2022
أخبار محلية

Should Men and Women Stay Friends? The reason why or Then?

25 سبتمبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021