إلى سعادة مدير الشرطة بمنطقة جازان المتقاعد اللواء ناصربن صالح الدويسي

الرائد / جابر بن محمد مدخلي

أين يبدأ القلب وأين يقف اليوم أمام صاحب السعادة الذي أسعد القلوب بحضرته، وحضوره، ثم أورثها دموعًا بحجم محبته؟ ثمة قلوب لا يمكننا توديعها، وأشخاص لا يمكننا التنازل عن حضورهم في ذاكرتنا، أو قلوبنا : وهو جاء واحد من كل هؤلاء. نحن لا يمكننا أن نختار قائدًا أو مديرًا أو وزيرًا لمجرد حُبّنا له، أو شهادتنا بإخلاصه وتفانيه العظيم في أداء واجباته .. وترك بصماته على القلوب والصدور، والأرواح. كان هو واحدًا منهم. جاء باختيار قلوبنا، سكنها، عاش فيها، فرشها بمحبته، وابتسامته، وشجاعته، ووقفته مع الصغير رتبةً قبل الكبير منصبًا. ساند الصغار حتى كبروا، والكبار حتى تخلصوا من شحنات الغضب، أو مشاعر المنصب وهيمنته. علّم الكثير ممن حوله بسيرته الذاتية وأنه كائن منتقل، لا كائن باقٍ كالنقوش.
كان وسيظل رجلاً لا يمكننا القبول بوداعه، أو نطق عبارات الواداع في حفله أو رحلته أو رحيله؛ لأنه البقاء الذي لا يمضي، المواطن قبل المسؤول، هو النبات الأخضر الذي كان يسقي نفسه بنفسه حتى لا يذبل فتسقط الغصون، وتذبل الثمار من حوله.. بنى إدارة متكاملة، ملأها بالمحبة والإخلاص والتفاني، قارب البعيد لأفراد إدارته، رسّخ مفهوم الوطنية والمواطنة. عملت معه كما لو أنني أعمل مع أبي، لا مديري. كان صالحًا (أباصالح) في إسمه وفي عمله.
هل يمكنني اليوم أن أودعك أيها الرجل الشامخ .. وأنا لا أحسن ولن أحسن الوداع معك …؟
– لا أعتقد ذلك.
كل ما يمكنني فعله هو أن أرفع لك تحيةً في لوحة إنسانٍ سيظل يحبك مدى الحياة، وسيظل يدين لك بالحب والسلام .. محلّك القلب .. وعودًا حميدًا في كل مرة .. جازان كلها تحبك وتراك في كل منازلها ضيفًا تفرح بحضوره …

إبنكم ومحبكم
*الرائد / جابر بن محمد مدخلي*اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021