#القوات_العراقية تحرر 23 عائلة في #المحور_الجنوبي للموصل

بغداد – قنا – حكم: 
حررت القوات الأمنية العراقية، اليوم، 23 عائلة من العوائل التي كانت محتجزة لدى تنظيم “داعش” بالموصل لاستغلالها كدروع بشرية في حربه ضد القوات النظامية.
وقالت وزارة الدفاع العراقية، في بيان اليوم، إن القوات الأمنية تمكنت من تحرير نحو 23 عائلة كانت محتجزة لدى التنظيم بالمحور الجنوبي في الموصل، لاستغلالها كدروع بشرية في معركة تحرير المدينة من قبضة “داعش”..لافتة إلى أن عملية تحرير هؤلاء الرهائن لم تسفر عن اصابة اي فرد من هذه العوائل التي نقلت إلى مناطق آمنة.
كما أوضح البيان أن القوات الامنية العراقية قامت بمحاصرة مديرية شرطة نينوى ومنطقة “الدواسة”، استعدادا لاقتحامها خلال الساعات المقبلة، بعد أن نجحت في تحرير قرية “الدامرجي”، وقتلت عدد من قياديي التنظيم .
كما لفت إلى أن القوات الامنية تنتشر بكافة قواتها على مشارف ومحاور بلدة “بادوش” غرب الموصل استعدادا لاقتحامها في غضون الساعات المقبلة.
في سياق متصل، أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، عن مقتل انتحاري يقود سيارة مفخخة في الساحل الايمن من الموصل..مضيفا أن القوات الأمنية قتلت قياديا بالتنظيم وسط قضاء “الحويجة” جنوب كركوك شمال العراق .
في غضون ذلك، أفاد وزير الهجرة والمهجرين العراقي، جاسم محمد الجاف، بتجاوز عدد نازحي الساحل الايمن للموصل 46 ألف شخص بعد نزوح حوالي 14 ألف شخص جديد يوم امس هربا من المعارك التي تجري بين القوات العراقية وتنظيم “داعش”..لافتا إلى أن مجموع نازحي ولاية نينوى الذين غادروا ديارهم منذ انطلاق عمليات تحرير المحافظة في شهر اكتوبر الماضي بلغ إلى حد الآن 273 ألف شخص .
واضاف أنه تم ايواء النازحين الجدد في مخيمات “حمام العليل” و”الخازر” و”الحاج علي” ومدرج المطار التابعة لناحية القيارة .
القوات العراقية تعلن تحرير حي “وادي حجر”  غربي “الموصل”
كما أعلنت القوات العراقية أنها سيطرت على حي وادي حجر غربي الموصل في شمال العراق، وحررتها بالكامل من تنظيم داعش.
 وقال بيان لقيادة عمليات ” قادمون يا نينوى”  إن قوات مكافحة” الإرهاب” حررت حي وادي حجر بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش تكبد خلالها التنظيم خسائر في الأرواح والعتاد.
وفي سياق متصل، أصيب أربعة من عناصر قوات الأمن العراقية في انفجار عبوة ناسفة اليوم استهدفت سيارة كانوا يستقلونها في ناحية جرف الصخر شمال غرب الحلة، في جنوب العراق.
وقالت الشرطة إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق الرابطة بين قضاء المسيب وجرف الصخر انفجرت اليوم أثناء مرور سيارة يستقلها أربعة من عناصر القوات الأمنية مما أدى إلى إصابتهم بجروح متفاوتة.
ومن جهة اخرى اغتال مسلحون مجهولون الشيخ عبد السلام الطائي إمام وخطيب جامع الاخوة الصالحين قرب منزله بمنطقة العامرية غرب العراق في ساعة متاخرة من الليلة الماضية.

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021