إلى مدير صحة جازان الجديد مع التحية ( هذه مطالبنا )

بقلم الأستاذ هادي حكمي 
بعد كارثة مستشفى جازان العام تم اقالة مدير صحة المنطقة الأسبق آنذاك وتعيين الدكتور محمد العبدالعالي مديرا لصحة جازان واستبشر الأهالي بالتغيير على امل (لعل وعسى) ان ينصلح حال صحة جازان ويعود المستشفى للحياة مرة أخرى بعد احتراقه الا ان احلامنا استمرت دون ان نرى أي نتائج بالرغم من جهود الدكتور عبد العالي وحرصه وتفاعله وتجاوبه مع المرضى والمواطنين في كثير من المواقف الا انه غادر قبل ان يحدث المعجزة فقد جاء ونحن بلا مستشفى وغادر ونحن بلا مستشفى!!
غادر الدكتور العبدالعالي مشكورا على ما قدم وكلف خلفا له الدكتور عائض بن عبدالله الشهراني مديرا عاما لصحة جازان والذي استهل عمله بزيارة لمستشفى صبيا العام كأول خطوة له بعد تولي المنصب ولا ندري عن خططه وأهدافه وطريقة ادارته لصحة منطقة تفتقر للكثير من الخدمات والمنشآت ولكن ليعلم ان الزيارات المفاجئة والجولات التفقدية وكتابة التقاريروحدها لا تكفي لاقناع المواطن بأنك تعمل وانك تقدم فالمواطن يريد حلولا عاجلة ونتائج ملموسة على ارض الواقع واصلاح الخلل وتقديم خدمة يرضى عنها الجميع ونحن نعلم ان المهمة شاقة والحمل ثقيل كونها تتعلق بأغلى ما يملك الانسان في حياته وهي الصحة .

 

عزيزي الدكتور عائض أبناء جازان ينتظرون منك الكثير ومطالبهم ليس مستحيلة أو صعبة لكنها ملحة لدينا ثلاثة ملفات ساخنة والجميع يبحث لها عن حلول عاجلة ..

أولاها :
اعادة تأهيل مشفانا الوحيد المحترق أو مبنى بديل فهذا المستشفى ان كنت لا تعرفه فإنا نخبرك بأنه المستشفى العام الحكومي الوحيد في مدينة جيزان فهل نرى عودته الى الحياة على يديك ؟!
فهو يخدم مدينة جيزان وعدد كبير من القرى التابعة لها نتمنى ذلك ولو بمبنى مؤقت يقدم الخدمة للمواطن المسكين الذي تكبد خلال السنتين الماضيتين الكثير من المال وهو يلاحق المستشفيات والمستوصفات الأهلية التي اثقلت كاهل كثير من الأسر نظرا لغلاء الخدمة المقدمة فيها وارتفاع فواتير العلاج التي باتت شر لا بد منه لكل مواطن ينشد الصحة والعلاج بأي ثمن !

وثانيها:
تطوير مراكز الرعاية الصحية بالمنطقة والتوسع في الخدمة المقدمة فيها

وثالثها :
حل مشكلة مبنى مستشفى الولادة والاطفال المتعثر وسرعة انجازه

 

فهل تقدم لأبناء جازان ماعجز عنه سلفك لتكون خير خلف لخير سلف ، أم تسير على نفس الطريق وتستمر المطالب وتستمر المعاناة ؟
نحن متفائلون بالله ثم بضيفنا المسؤول بعد الله عن صحة المواطن في هذه المنطقة الغالية والمؤتمن عليها وكلنا عون له بإذن الله ونتمنى له التوفيق والسداد في عمله .اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021