رئيس الفيفا: إنفانتينو يكشف عدد منتخبات أفريقيا في مونديال 2026

متابعات – حكم
قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، إن الفيفا زاد من الدعم المالي والاستثمارات المخصصة للاتحادات الإفريقية لكرة القدم، من 27 مليون دولار، إلى 94 مليونًا خلال العام الحالي.

وأوضح، في مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم الثلاثاء، في نواكشوط، أن العمل سينصب على توفير وبناء المنشآت الرياضية الخاصة بتطوير كرة القدم.

وأضاف أن المكانة الكبيرة الممنوحة للقارة الإفريقية، تجسدت في زيادة عدد الفرق إلى 48، ستكون من بينها 9 أو 10 منتخبات أفريقية، اعتبارا من كأس العالم 2026.

وعبر عن ارتياحه لما حققته موريتانيا في مجال دعم وتطوير لعبة كرة القدم، سواء على مستوى الممارسة أو التجهيزات أو الملاعب أو القاعات الرياضية .

كان إنفانتينو، وصل في وقت سابق اليوم الثلاثاء للعاصمة الموريتانية نواكشوط في زيارة عمل تدوم يومًا واحدًا لتدشين بعض المنشآت الرياضية، والمساهمة في تطوير كرة القدم الموريتانية.

والتقى انفانتينو برئيس الوزراء الموريتاني يحيى ولد حدمين، وكذلك رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة أحمد ولد يحيى.

وتتلقى موريتانيا دعمًا سنويًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم في إطار مشروع “الهدف” الذي يستهدف تطوير كرة القدم في البلدان الفقيرة.

وتأتي زيارة رئيس فيفا لموريتانيا في إطار جولة أفريقية تشمل أيضًا السنغال، ومالي، وغينيا، وغينيا بيساو، وبعض دول غرب أفريقيا.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Get Custom Term Papers Online

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Research Paper For Sale – Have Your Degree While You Work

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

TV Rencontres Coach Lisa tous les jours a réellement Auteur de Livres & Tourné la nation partager équitablement Her tips about obtenir admiration

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

How to Play Casino Online

1 أكتوبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021