نظام جمب الشكوى تتجدد .. وتذمر من طلاب جامعة جازان

 

جازان – محمد مشهور -صحيفة حكم

واكبت جامعة جازان كغيرها من الجامعات السعودية تطور التكنولوجيا الحديثة و استخدامها في النظام التعليمي المعمول به في الجامعة لا سيما مسار التعليم عن بعد، فطورت نظام جمب Jump قبل حوالي ثلاث سنوات ليكون منصة إلكترونية خاصة بالجامعة و منبر تواصل بين الطلاب و الكادر التعليمي.

إلا أن الشكاوى الصادرة من الطلاب و حتى كثير من أعضاء التدريس لم تتوقف منذ تدشين الموقع، بل تزايدت من فترة لأخرى.

تعددت الشكاوى و المتهم واحد واحد “نظام جمب”، مرة يرفض دخول الطالب و تارة يتوقف عن العمل ، أما إن كنت محظوظا و وفقت لتسجيل الدخول للمحاضرة الإلكترونية و لم ينقطع لديك البث، فلا تفرح كثيراً !

أجل لا تفرح، فقد حدث أن حرم الطلاب من تسجيل الحضور و حسمت عليهم بعض النقاط بحجة الغياب رغم متابعتهم لكامل المحاضرة و رغم أن المحاضر قد أكد حضورهم إلا أن “جمب” أبى إلا تصنيفهم غائبين!
و الأغرب من ذلك أنه لا يستطيع تسجيل دخول سوى عدد محدود بشكل فوري ثم يتعذر على البقية الدخول بسبب الضغط على الموقع، مع أنه الوقت المحدد لمحاضرتهم، فيفوتهم بذلك الشيء الكثير.

هذا و هناك الكثير من المشاكل كعدم وجود إعادة و مشاكل دعم النظام للهواتف الذكية و تأخر تجاوب بعض المنسقين مع المتضررين كما أكد بعض الطلاب.

و مع ذلك هناك شركاء آخرون لا يألون جهداً في إعاقة عمل النظام بالشكل السليم ألا وهم مشغلوا خدمات الإنترنت، فشركات الاتصالات في السعودية لم تستوعب بعد أهمية توفير خدمات نت سريعة تخدم الطلاب والطالبات لتيسير و تطوير العملية التعليمية، و لمواكبة التكنولوجيا الحديثة التي أولتها حكومة خادم الحرمين الشريفين اهتماما كبيرا ضمن “رؤية 2030 ” لما تشكله من نقلة نوعية تخدم المجتمع بشكل عام و المعرفة و التعليم و الصناعة بشكل خاص.

نظام جمب ليس سيئاً ككل بل يعتبر إنجازاً للجامعة خصوصاً أنها تميزت به عن غيرها ، إلا أنه يعاني كثيرا من المشاكل التي بالإمكان تفاديها و معالجتها من قبل القائمين عليه، فمن غير المعقول استمرار نفس الخلل في الموقع لأكثر من ثلاث سنوات.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021