مقتل 929 عنصراً من “داعش” منذ بدء عمليات تحرير الساحل الأيمن للموصل

بغداد – قنا – حكم:
أعلنت الشرطة الاتحادية في العراق مقتل 929 عنصرا من تنظيم “داعش”، وتدمير عشرات الآليات العسكرية منذ بدء عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل، شمالي البلاد في شهر أكتوبر الماضي.
وأفاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان اليوم، بمقتل 929 من عناصر التنظيم، وتدمير 84 آلية ملغمة، وإسقاط 3 طائرات مسيرة منذ بدء عمليات تحرير الساحل الأيمن من الموصل، موضحا أن القوات العراقية استعادت السيطرة منذ بدء هذه العمليات على 26 قرية وحيا وتحرير مطار المدينة، إلى جانب تدمير كميات كبيرة من الذخيرة ومواقع للتنظيم.
وأضاف أن القوات الأمنية نجحت في السيطرة على مزارع، ومنطقة صناعية تقع جنوبي مركز الموصل بعدما اشتبكت مع عناصر التنظيم وقتلت ثمانية منهم واعتقلت 11 آخرين، لافتا إلى أن تقدم القوات الأمنية يتم ببطء حرصا على أراوح المدنيين والعوائل القاطنين الذين تم تأمين نقل عدد منهم إلى مناطق آمنة بعيدا عن مرمى النيران.
ولفت إلى أن عناصر الشرطة الاتحادية أقدمت على محاصرة مناطق مركز الموصل (النبي شيت والدواسة)، واستعادة حيي “الرسالة” و”المأمون” جنوبي المدينة، مضيفا أن المواجهات التي شهدتها هذه المناطق أسفرت عن مقتل ثلاثة انتحاريين.
إلى ذلك، أكدت الاستخبارات العسكرية العراقية مقتل أربعة عناصر من “داعش”، وتدمير ما يسمى بـ”المحكمة الشرعية للتنظيم” بضربة جوية في القائم غرب البلاد.

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021