#الأمم_المتحدة : العنف ضد #الروهنغيا فاق التوقعات

ميانمار – وكالة أنباء أراكان ANA – حكم:

وصفت الموفدة الخاصة للأمم المتحدة إلى ميانمار (بورما) يانغي لي العنف الذي يتعرض له الروهنغيا على يد الجيش في ميانمار؛ بأنه فاق التوقعات وأنه “أكثر انتشارا” مما كانت تظنه حتى الآن.
وذكرت يانغي لي في ختام زيارة استغرقت أربعة أيام لبنغلاديش التقت خلالها أفرادا من الأقلية المسلمة، أن اللاجئين الروهنغيا الذين فروا من التجاوزات في ميانمار إلى بنغلاديش تعرضوا لعمليات اغتصاب وقتل “وحشي” على أيدي الجيش بميانمار، وقالت إن “كل الروايات التي سمعتها وحشية بدون استثناء”.
وأكدت الموفدة الأممية أنها وثّقت في تقريرها خلال زيارتها لمخيم “ليدا” للاجئين شهادات عن مسلمين “تعرضوا للذبح، واستُهدفوا بطلقات النيران دون تمييز، وأحرقوا داخل بيوتهم بعد ربطهم، ورُمي أطفالهم في النار وتعرض نساؤهم للاغتصاب والعنف”.
ودعت يانغي لي حكومة ميانمار إلى التحقيق في الشهادات التي أدلى بها المسلمون الفارون إلى بنغلاديش بشكل محايد ومستقل.
وخلال أكثر من أربعة أشهر، وصل 73 ألفا من الروهنغيا إلى بنغلاديش هربا من الحملة التي أطلقها الجيش في ميانمار ضدهم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأكدت منظمات تابعة لمسلمي أراكان مقتل أربعمئة مسلم وتعرض عدد كبير من النساء لحالات اغتصاب، منذ بدء الجيش في ميانمار حملته.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Get Custom Term Papers Online

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Research Paper For Sale – Have Your Degree While You Work

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

TV Rencontres Coach Lisa tous les jours a réellement Auteur de Livres & Tourné la nation partager équitablement Her tips about obtenir admiration

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Essay Writing Agency – Hiring a Professional Writer

3 أكتوبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021