الملخص الأبرز في بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية

متابعات – حكم :

لا شك أن بطولة CONCACAF 2017 للكرة الشاطئية ستبقى خالدة في أذهان الجماهير البنمية. ومن حقهم ذلك لأن منتخبهم حقق ملحمة التتويج بالبطولة الإقليمية التي دارت رحاها في ناساو، عاصمة الباهاما، بين 20 و26 فبراير/شباط، متخطياً خصوماً من العيار الثقيل على غرار المكسيك والسلفادور والولايات المتحدة ليتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية FIFA.

حصل ما لم يكن في حسبان كتيبة إل تري، التي لطالما كانت تفرض هيمنتها على منطقة CONCACAF، حيث سقطت في النزال النهائي لتقنع بالوصافة. غير أنها ستعود إلى جانب كتيبة كاناليروس لشواطئ ناساو الخلابة لخوض غمار البطولة العالمية التي ستُقام بعد شهرين لمواصلة البحث عن المجد.

فيما يلي يلخّص موقع FIFA.com أبرز ما حدث خلال الأيام الستة التي شهدت عواطف جياشة في جزر الباهاما.

الخطوات الأولى
بدأت بنما خطواتها الأولى نحو المجد بصورة باهتة. فقد أبانت في مرحلة المجموعات عن تنظيم تكتيكي يَعد بإعطاء ثماره، لكنها كانت تحتاج إلى مزيد من الوقت لتحقيق النضج على الرمال. وعلى هذا النحو، تعيّن عليها الإحتكام إلى ركلات الترجيح في مباراتين من مباراتها الثلاث ضمن المجموعة الرابعة. فأمام كوستاريكا وقف الحظ إلى جانبها بعد التعادل 1-1 (2-1 ركلات الترجيح)، بينما سقطت على يد السلفادور، التي تصدّرت المجموعة، بعد التعادل بأربعة أهداف لمثلها (1-2 ركلات الترجيح).

أما المكسيك فتصدّرت المجموعة الثانية بدون أي منازع، برصيد 9 نقاط من أصل 9 ممكنة، إذ لم يُعانِ المكسيكيون قط للتقدم إلى المرحلة التالية بقيادة رامون مالدونادو وفريق يزخر بالمواهب والرغبة بالدفاع عن لقبه.

من جانبها، تربعت الباهاما، التي ستستضيف نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية FIFA، على صدارة المجموعة الأولى بعد الإنتصار في مباراتها الثلاث. حيث أدخل ليسلي سانت فلور السعادة إلى قلوب الجماهير الحاضرة بالأهداف التي أحرزها في شباك الخصوم. فدائماً ما كان هذا المهاجم الفذ حاضراً في أوقات الشدّة لإعادة المياه إلى مجاريها وحجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وسيطر المنتخب الأمريكي بدوره على المجموعة الثالثة ليتقدّم إلى مرحلة خروج المغلوب دون تذوق طعم الهزيمة بعد تسجيله 20 هدفاً وتلقّيه 4 أهداف فقط.

الطريق إلى المجد
كان التحدي الأول الذي ينتظر منتخب بنما هو الولايات المتحدة التي فازت ببطولة CONCACAF في مناسبتين. بيد أنه دخل ربع النهائي دون أي خوف وحصد فوزاً قيّماً بنتيجة 6-4 ليقف على بعد مباراة واحدة من ضمان التأهل إلى العرس العالمي. لم تكن مهمته سهلة، إذ تعيّن عليه مواجهة السلفادور – التي تأهلت بعد سحق جامايكا بخمسة أهداف نظيفة – في نصف نهائي عسير على أصحاب القلوب الحساسة. فتبادل الفريقان المحاولات الهجومية طوال عمر المباراة ليحتكما إلى ركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 2-2، حيث تقمص حارس المرمى خوسيه فيكتوريا دور البطل وصدّ محاولتين ليقود فريقه إلى الباهاما 2017.

من جانبه، تخطى المنتخب المكسيكي عقبة ترينيداد وتوباجو دون أي عناء يذكر (5-1) وواصل لعبه المتناسق أمام جوادالوب مسجلاً ثلاثة أهداف نظيفة في شباكها. وضمنت كتيبة إل تري، بفضل هذا الفوز، حضورها في البطولة العالمية وحصلت على فرصة الدفاع عن عرشها القاري.

غير أن المكسيكيين لم يستطيعوا فكّ الشيفرة الدفاعية للفريق البنمي في الموقعة النهائية. حيث تحلّى منتخب كاناليروس الصبر، تاركاً المبادرة للمكسيكيين، الذين بحثوا بلوغ المرمى بكل السبل لكن أسلحتهم الهجومية لم تكن في الموعد. واستغل البنميون تدريجياً المساحات التي كان يتركها الفريق الأخضر أثناء الهجوم، ليحققوا انتصاراً مقنعاً بنتيجة 4-2 كان بمثابة مسك ختام لبطولة مذهلة ستمثل بدون شك دافعاً كبيراً قبل انطلاق نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية الباهاما 2017 FIFA التي ستُقام في ناساو بين 27 أبريل/نيسان و7 مايو/أيار.

الترتيب النهائي:
1. بنما*
2. المكسيك*
3. السلفادور
4. جوادالوب
5. الولايات المتحدة
6. الباهاما
7. ترينيداد وتوباجو
8. جامايكا

* تأهلا إلى كأس العالم للكرة الشاطئية الباهاما 2017 FIFA

أفضل لاعب
ألفونسو ماكينسي (بنما)

جائزة أفضل حارس مرمى
دييجو فياسينيور (المكسيك)

هدافو البطولة
رامون مالدونادو (المكسيك) ومارلون ميزا (بليز) برصيد 12 هدفاًاخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Get Custom Term Papers Online

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Research Paper For Sale – Have Your Degree While You Work

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

TV Rencontres Coach Lisa tous les jours a réellement Auteur de Livres & Tourné la nation partager équitablement Her tips about obtenir admiration

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

How to Play Casino Online

1 أكتوبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021