مصادر: حرمان “البدون” من برنامج “حساب المواطن”.. و”العصيمي”: يحق لذوي الاحتياجات الخاصة التسجيل فيه

الرياض – حمود عريبي – صحيفة حكم :

كشفت مصادر مطلعة عن حرمان فئة “البدون” من التسجيل ببرنامج “حساب المواطن”؛ لعدم حملهم وثائق ثبوتية، فيما أعلن المشرف العام على البرنامج شموله لذوي الاحتياجات الخاصة، ممن تصرف لهم إعانات.

وبررت المصادر، وفقاً لما أوردت صحيفة “الوطن”، رفض السماح للبدون بالتسجيل في “حساب المواطن”، بأن البرنامج يشمل فقط الأسر السعودية والأفراد المستقلين وحاملي بطاقات التنقل والأم السعودية المتزوجة من أجنبي، إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أوضح المشرف العام على برنامج “حساب المواطن” ماجد العصيمي، أن ذوي الاحتياجات الخاصة ممن تصرف لهم إعانات ومساعدات مالية من مراكز التأهيل وغيرها يحق لهم التسجيل والاستفادة من البرنامج، مشيراً إلى أن “حساب المواطن” لا يلغي الحافز أو الضمان الاجتماعي والتقاعد والمعونات المالية لذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت العصيمي إلى أن مزاولي الأنشطة التجارية يمكنهم الاستفادة من البرنامج، شريطة الإفصاح عن المردود المالي الناتج عن أنشطتهم التجارية.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Get Custom Term Papers Online

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Research Paper For Sale – Have Your Degree While You Work

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

TV Rencontres Coach Lisa tous les jours a réellement Auteur de Livres & Tourné la nation partager équitablement Her tips about obtenir admiration

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

How to Play Casino Online

1 أكتوبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021