دبلوماسي إيراني يكشف تواطؤ «أوباما» مع طهران ضد المملكة وتركيا

حكم – وكالات:

كشف الدبلوماسي والمستشار بوزارة الخارجية الإيرانية سيد علي خرم، أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كان مُنحازاً مع طهران ضد السعودية وتركيا، وأقرّ في الوقت ذاته بأن بلاده ستواجه أياماً أصعب بعد تولي دونالد ترامب السلطة، وأن عداء واشنطن لـ”طهران” سيبرز، ناصحاً قيادة بلاده بالبحث عن حليف آخر لأنها ستعيش أيام صعبة ـ على حد تعبيره ـ.

وقال خرم: إنّ أوباما كان في صف الإيرانيين ضد المملكة، رافضا ادعاءات المرشد العام خامنئي وتيار المحافظين بعداء أوباما لإيران، مُقدماً عِدّة أدلة تؤكد ذلك، بحسب مقال نشر بصحيفة “الشرق” الإيرانية.

وذكر خرم، في مقاله الذي ترجمته “هافينجتون بوست” أن أوباما ضيّق على الرياض وأنقرة خلال سنوات رئاسته الـ 8، فيما وسّع علاقاته مع إيران، مبيناً أنه كان بإمكان أوباما زيادة الضغط السياسي والاقتصادي والتهديدات العسكرية ضد طهران، وبإمكانه هدر طاقاتها مثل “بوش” و”ترامب”.

وأكّد خرم، أن أوباما كان قادراً على السماح للجهوريين في أمريكا بالإبقاء على العقوبات ضد إيران، مع فرض عقوبات جديدة ضدها، معلناً بشكل رسمي أن بشار الأسد استخدم أسلحة كيماوية إبان تبريره مهادنة أوباما لإيران بعدم الدخول في سوريا إثر جريمة الحرب هذه.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021