“صحي وروضة الدغارير وجمعية رائدات” يحتفون باليوم العالمي للسكري

حكم-هاله النعمي

احتفى مركز الرعاية الصحية الأولية بالدغارير، التابع للقطاع الجنوبي بصحة جازان؛ اليوم، بالتعاون مع روضة بذور الغد، وجمعية رائدات المسارحة التطوعية، بفعاليات اليوم العالمي للسكري.

وقدّما طبيب وطبيبة المركز شرحاً توضيحياً للمراجعين، عن أهمية الغذاء الصحي، والتحذير من المشروبات الغازية والعصائر الصناعية، مع التركيز على ممارسة الرياضة.

وأوضحت مديرة المركز الأستاذة عائشة هندي، أن الفعالية شملت ركناً خاصاً لمرضى السكري، بالإضافة إلى عرض مرئي عبر الشاشة الداخلية في المركز، وتوزيع منشورات تثقيفية، ورقية وإلكترونية من خلال كود الحملة الذي يحتوي على أهم المعلومات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة، مؤكدةً أن الفعالية مستمرة إلى نهاية الشهر، بتسليط الضوء على السكري، توعوياً، وعمل المسح الاستكشافي لزوار المركز.

من جانبها قالت مديرة روضة بذور الغد بالدغارير، الأستاذة عيش حمدي، أن مشاركتها في هذه الفعالية تأتي ضمن الشراكة المجتمعية، لاسيما وأن داء السكري يهدد حياة الجميع صغاراً وكباراً، وأن السبيل الوحيد لمواجهته والحد من آثاره من خلال الوعي المجتمعي، وتنشئة فلذات أكبادنا على العادات الصحية السليمة التي تحافظ على صحتهم بإذن الله.

كما تحدثت مديرة جمعية رائدات المسارحة التطوعية، الأستاذة جبارة محنشي، عن داء السكري وما يستدعيه من تعاون في نشر التوعية الصحية بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال تعزيز السلوك الصحي للحد من انتشاره.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021