مجلس الأمن الدولي الخاص بالانتخابات العراقية يعرب عن تطلعه بتشكيل حكومة سلمية شاملة

أعرب مجلس الأمن الدولي الخاص بالانتخابات العراقية عن تطلعه لتشكيل حكومة سلمية شاملة. وأشار مراقبون، وفقا لقناة “السومرية نيوز” الإخبارية اليوم، إلى أن حظوظ الأغلبية الوطنية تراجعت بعد هذا الموقف، مؤكدين أن التوافقات بين الفرقاء السياسيين هى الأسلم لحل الأزمات المستعصية.
وكان أعضاء مجلس الأمن قد رحبوا سابقا بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن العملية الانتخابية في العراق والمساعدة التي قدمتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامى) لهذه العملية.
وهنأ الأعضاء حكومة العراق والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات على إجراء انتخابات “تمت إدارتها بصورة جيدة من الناحية الفنية، وبصورة سلمية”، بشكل عام في العاشر من أكتوبر الماضي، مرحبين بالنتائج التي توصلت إليها بعثة “يونامي” ومفوضية الانتخابات والتي وجدت أن عمليات إعادة الفرز اليدوي الجزئية التي تمت في مراكز الاقتراع تتطابق مع نظام نقل النتائج الإلكتروني للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مثنيين على الشعب العراقي لالتزامه بالعملية الانتخابية في مواجهة التحديات الأمنية.
وجدد أعضاء مجلس الأمن إدانتهم لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في السابع من نوفمبر الحالي، والتهديدات المستمرة بالعنف ضد بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق والمفوضية وآخرين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021