المشيخة الإسلامية بكرواتيا تمنح وزير الشؤون الإسلامية شهادة الشخصية المؤثرة لجهوده في خدمة الإسلام

حكم-هاله النعمي – زغرب

منحت المشيخة الإسلامية بجمهورية كرواتيا معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، شهادة الشخصية الإسلامية المؤثرة، نظير جهوده في نشر التسامح والتعاون والحوار بين الأديان، وكذلك جهوده في خدمة الإسلام وفق منهج الوسطية والاعتدال، والتصدي للجماعات المتطرفة.

جاء ذلك في بيان رسمي لرئيس المشيخة الإسلامية بجمهورية كرواتيا الشيخ عزيز حسانوفيتش، بحضور وزيرة الثقافة ورئيسة لجنة التعاون مع الجمعيات الدينية السيدة الدكتورة نينا أوبولينا، وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة الكرواتية.

وقال البيان الصادر عن المجلس التنفيذي للمشيخة الإسلامية بجمهورية كرواتيا، إن تكريم معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ يأتي إيماناً بالدور الذي تقوم به المملكة وكافة مؤسساتها وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله وأيده – بنشر مبدأ الحوار والتسامح بين جميع الأديان والمبادرات العالمية لنشر مبادئ التسامح كثافة عالية.

وأضاف البيان أن المجلس أجمع على منح معالي وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة شهادة تقديرية خاصة وأنه رجل الحوار والتعاون والشخصية الإسلامية المؤثرة في نشر التسامح والتعاون والحوار بين الأديان، وكذلك لجهوده في خدمة الإسلام وفق منهج الوسطية والاعتدال، والتصدي للجماعات المتطرفة.

واختتم المجلس التنفيذي للمشيخة الإسلامية بجمهورية كرواتيا بيانه، داعياً الله تعالى بأن يحفظ المملكه حكومة وشعباً في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الجدير بالذكر أن زيارة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة السعودية لجمهورية كرواتيا تحظي بترحيب كبير من الحكومة الكرواتية، حيث أنها أول زيارة رسمية بعد الاستقلال.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021