الجوازات: السماح بتقسيط رسوم المرافقين بشكل ربع سنوي

حكم – الرياض

 

كشف مصدر بالمديرية العامة للجوازات عن السماح بتقسيط سداد رسوم المرافقين والتابعين للعاملين الوافدين بالقطاع الخاص، من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية عبر جميع الوسائل البنكية.

وأوضح المصدر  أنه تم السماح مؤخرا بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي، كل 3 أشهر كحد أدنى، وتجزئة استحصال قيمة رخصتي العمل والإقامة، والمقابل المالي، والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات، بما فيها رسوم المرافقين، منوها إلى استثناء العمالة المنزلية ومن في حكمها من هذا السماح.

وبيّن أن صاحب العمل إذا قام بتجديد هوية الوافد بشكل ربع سنوي، فإن جميع الرسوم المرتبطة بتجديد هويته يكون سدادها بشكل ربع سنوي، بما فيها رسوم رخصة العمل، ورسوم التجديد، وكذلك رسوم المرافقين، وهكذا، أي إنه لا بد أنه تكون مدة التجديد موحدة.

يشار إلى أن المقصود بالتابعين هم الزوجة والأبناء الذكور دون عمر 18 عاما، والبنات، أما المرافقون فهم: الأبناء الذكور من عمر 18 سنة فما فوق، والزوجة (الثانية، والثالثة، والرابعة)، والأب والأم، وأبو الزوجة، وأم الزوجة، والعمالة المنزلية، وكل وافد مسجل في النظام على خدمات العامل الوافد، كما أن المقابل المالي يبلغ حاليا 400 ريال شهريا، وذلك عن كل مرافق أو تابع في سجل المقيم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021