أكثر من 1400 مستفيد من البرامج الرعوية والتنموية خلال الربع الثالث 2021 في جمعية مساعي الخيرية

حكم – أمل المجاهد:-

حرصت جمعية مساعي النسائية الخيرية على تقديم برامج وخدمات ومساعدات نوعية خلال مسيرتها،  تحقيقا للرسالة الإنسانية المناطة بها، حيث استكملت تنفيذ خططها للربع الثالث من هذا العام  وحققت بفضل الله الكثير من الإنجازات ذات الأثر الاجتماعي العميق .
بلغ إجمالي عدد خدمات الرعاية في هذا الربع  9 برامج، وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 1200 مستفيد/ة. فيما شملت تلك الخدمات ما يلي ( كسوة العيد والأضاحي، سداد إيجارات، أجهزة كهربائية، دعم بطاقات العثيم، توزيع ملابس جاهزة، إعانات معيشية، كفالة و دعم الزي المدرسي). فيما بلغ عدد المستفيدين من برامج التمكين في الربع الثالث أكثر من 100 مستفيد/ة لمشروع  (نماء واكتفاء ) بدورته الرابعة، حيث نفذ المشروع في مقر الجمعية بعدد 7 دورات حرفية و3 دورات تدريبية.
وأضافت الإدارة التنفيذية من جهتها أن جمعية مساعي تحرص على أداء دورها الاجتماعي إدراكا منها بأهمية الاضطلاع بمسؤوليتها الاجتماعية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال تقديم خدمات متنوعة ومتميزة للمستفيدين وتطوير أنشطة ملائمة في تعزيز جودة حياة الأسر ذوي الدخل المحدود ونقلهم من الرعوية الى التنموية. وأضافت أن الجمعية تحرص كل الحرص على متابعة وتحديث بيانات الأسر بشكل دوري للتحقق من درجة الاستحقاق ضمانا لوصول المساعدات إلى مستحقيها.
تجدر الإشارة الى أن جمعية “مساعي” النسائية الخيرية هي إحدى الروافد في المملكة ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (744) وتاريخ 9/ 5/ 1437، وتهتم بالأسرة بجميع أفرادها (الأمهات، الشباب، الأطفال)، وتستهدف ذوي الدخل المحدود.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021