مستشفى أحد المسارحة العام يدشن العيادات الاجتماعية الإكلينيكية والأسرية

 

حكم-هاله النعمي -أحد المسارحة

دشن مدير مستشفى أحد المسارحة العام الأستاذ عبدالعزيز الخثلان برامج العيادات الاجتماعية الإكلينيكية والأسرية ، وذلك بحضور مدير إدارة الخدمة الاجتماعية بصحة جازان الأستاذ حمد منيع.

وذكرت إدارة المستشفى بأن العيادات تهدف لتقديم نماذج علاجية اجتماعية وفق الممارسة المهنية القائمة على التقدير والعلاج الذاتي الموجه الذي يسهم في التغيير الإيجابي المرتبط بذات المريض ومساندته للقيام بدوره ومسؤولياته، وذلك بأساليب مختلفة من خلال فهم العوامل البيئية والظروف المحيطة به، وأثرها على المشكلة، ومساندته على فهم اتجاهات الآخرين نحوه وتفهمه ﻹمكانات المؤسسة والبيئة.

وأضافت بأنها تهدف لمساندة المريض على فهم ذاته واتجاهاته وسلوكه وإمكانياته، ومعرفة الأسباب الذاتية في المشكلة والتي كانت غائبة عنه من قبل وكذلك مساندته للتخلص من اضطراباته ومشاعره السلبية، ومساعدته على التعبير الحر عنها وغيرها من الأساليب العلاجية.

وبينت بأن العيادات الاجتماعية تقدم خدمات العمل الاجتماعي مع الأسر فيما يتعلق بالمشكلات ، وذلك ضمن العمل الاجتماعي من خلال التواصل مع المرضى وذويهم وعمل مواعيد حسب الحالة وحسب الموقف الإشكالي وأيضاً عن طريق قبول الحالات المحالة من الأطباء والأقسام للعيادة وكذلك عن طريق إتاحة قنوات قبول الحالات من الأخصائيين وأطباء المراكز في نطاق عمل المستشفى.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021