جمعية مساعي الخيرية تطلق مبادرة ” تمكين” للباحثين عن عمل

 

حكم : العنود آل عبود

أطلقت جمعية مساعي النسائية الخيرية مبادرة ” تمكين ” في مجال – الأطعمة والمشروبات – بدعم من مؤسسة الملك خالد والبنك الأهلي السعودي، عبر برنامج أهالينا للاستثمار الاجتماعي، الذي مثّل أسمى مراتب التآخي والتكافل الاجتماعي في ميادين الخير سعيا منها الى الاسهام في التنمية الاجتماعية المستدامة ، وذلك مساهمة منها في تمكين الكوادر الوطنية الباحثة عن عمل استنادا الى التدريب على الفطنة الاحترافية، المعرفة المهنية والمهارات التخصصية حسب المعايير العالمية في بيئة عمل محفزة وشهادة معتمدة.

تأتي هذه المبادرة النوعية ضمن جهود جمعية مساعي لمساندة الباحثين عن العمل وتأهيلهم لضمان مباشرة العمل بعد البرنامج التدريبي لبناء مستقبل مهني ناجح للانطلاق بثقة في عالم ريادة الأعمال ابتداء من التدريب وانتهاء بالتمكين في مختلف المجالات، لتحقيق عائدًا إيجابيًا على المجتمع بأسره، حيث تتطلع الجمعية إلى تكوين رواد أعمال ناجحين قادرين على تحقيق أهدافهم، حتى يصلون بالمجتمعات إلى الازدهار والتقدم.

وتستهدف هذه المبادرة دعم وتشجيع الشباب والفتيات على الإنتاج، الاعتماد على النفس واستثمار الأوقات ، بالإضافة إلى تقديم المساندة الداعمة لضمان استمرارية مجتمع ريادي طموح بإذن الله.

الجدير بالذكر أن المبادرة لاقت إقبالاً واسعا بفضل الله، حيث بلغ عدد المشتركين أربعين شاباً وشابه مطابقين لشروط القبول المعتمدة من الجمعية، وهي ما يلي: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، مهتم في مجال السياحة والضيافة ، عمر المشترك ما بين 18-30 سنة ، من سكان مدينة الرياض وشغوف بالعمل في مجال الأطعمة والمشروبات.

حيث كان اللقاء التوظيفي اليوم الخميس 29/3/1443هـ 4/11/2021م وتضمن توقيع عقود المشتركين بالبرنامج مع عدد من الشركات وهي ( جانيا ، المجد للأطعمة ، شركة الخثلان ، كافيه بافرط ، مطاعم هوقا ، Independent food ،الاتحاد المبتكرة  و فوكس سينما )  ليتم بعده دخول المشاركين للدورات التدريبية النظرية ثم العملية ومباشرة العمل  .

يذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية الى التنموية.

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

Just What He’s Truly In Search Of In A Lady

27 سبتمبر 2022
أخبار محلية

Should Men and Women Stay Friends? The reason why or Then?

25 سبتمبر 2022
أخبار محلية

MGID Gives Dating Brands a Win-Win Remedy: Exactly How Native Advertising Improves Sales & Engagement

24 سبتمبر 2022
أخبار محلية

Qualified Lifestyle & Prefer Coach Sandy Weiner Guides Girls Through Individual Transformations their Finally Very First Date

24 سبتمبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021