جامعة الأميرة نورة تشارك في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2021 بدبي

حكم – واس

شاركت مجموعة من طالبات كلية الهندسة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، في “المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2021 – دبي” بنسخته الثانية والسبعين، تحت شعار “إلهام وابتكار واكتشافات في خدمة البشرية”.
وتأتي مشاركة كلية الهندسة في مثل هذه الفعاليات؛ حرصًا منها على دعم الطالبات محليًا وعالميًا، بالإضافة إلى التركيز على تنمية القدرات الطلابية ودعم نجاحات الطالبات.
وجاءت مشاركة الطالبات بتقديم ورقة بحثية تحت عنوان “دراسة متعددة المعايير للتأثير والمخاطر على فسيولوجيا وعلم النفس البشريين في الفضاء الجوي وتأثير الروبوتات البديلة في الاتصال والاستكشاف في الفضاء”.
وتسلط الدراسة الضوء على الآثار والمخاطر الرئيسية لرحلات الفضاء على جسم الإنسان مثل الإشعاع الذي يمكن أن يؤدي إلى الموت للأشخاص خارج نطاق حماية المجال المغناطيسي للأرض، واقتراح حلول مختلفة للحد من مثل هذه الحوادث والتغلب على الصعوبات في ذلك المجال.
يذكر أن المؤتمر الذي استقطب هذا العام ما يزيد عن 6.500 شخص من عشاق الفضاء والوفود من أكثر من 110 دولة، يهدف إلى المساهمة بفعالية في تقدم البشرية والعلم من خلال تعزيز التعاون بين الدول في مجال الفضاء.
ويُعـد “المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية” من أبرز الفعاليات العالمية في مجال الفضاء الخارجي، وتستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى من قبل مركز محمد بن راشد للفضاء.
وتجمع النسخة الثانية والسبعون من هذا المؤتمر متخصصين من وكالات ومؤسسات علوم الفضاء، وروّاد فضاء ومهندسين وعلماء يلتقون؛ لتبادل المعلومات والتباحث في أبرز التطورات وأحدث التقنيات التي يشهدها هذا القطاع.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021