ثمان محاور في دورة التأهيل النفسي للمطلقات والأرامل بجازان

حكم – المركز الاعلامي – جازان

اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة جازان ممثلاً بفريق وهج التدريبي التابع للجنة التنمية بجازان بالشراكة مع جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان، الدورة التدريبية مسؤوليتي للتأهيل النفسي للمطلقات و الأرامل، (دورة ورشة نشأة المشاريع الصغيرة) للمدربة أ. جلا عسيس، و (دورة ورشة نقطة تحول) للمدربة أ. مسرعة الحارثي، و (دورة لنحتويهم) للمدربة أ. نوال عشوي، و (دورة قصة نجاح من واقع الحياة) للمدربة أ.فاطمة زكري، (دورة حوار لبناء ثقة الأبناء خبرة أم) للمدربة أ. حورية العبدلي، والتي استمرت لمدة يومين، وأقيمت على مسرح جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان، واستفاد من هذه الدورات أكثر من 50 مستفيدة من منسوبات الجمعية.

 

وشهدت الدورات حضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان، ورئيسة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان.

وتعد هذه الدورات من الدورات الأساسية لقيادات الفرق التطوعية والمبادرين، وتهدف إلى توضيح مفهوم دراسة الاحتياجات التنموية للمجتمع المحلي والعناصر المهمة واللازمة التي تُبنى عليها مثل هذه الممارسات.

 

واشتملت الدورات على عدد من المحاور الرئيسة والمهمة، ممثلة في: أهمية دور المطلقات والأرامل في المجتمع، وتعزيز الذات، وبناء الثقة بالنفس، ورفع وتنمية المهارات الفردية والأسرية، وتعريفهم بالحقوق والواجبات الشرعية، ودور المرأه الفعال في بناء شخصية الأبناء، ودعم تعليمهم المهارات الحرفية، والاستثمار في بناء المشاريع الصغيره التي تضمن لهم عيشاً كريماً.

 

وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بجازان حمود غالب، أهمية تحقيق مايعرف بتطبيق التاءات الأربع لإعداد الدراسات, والمبادرات الاجتماعية وتحديد الاحتياجات الإنسانية، وتعظيم الأثر الاجتماعي فيها, وأهمية مواكبة التطور الذي يتم في العمل التطوعي وتطبيق المبادرات، وآلية بناء وتحقيق الشراكات المجتمعية والخطوات الصحيحة لبناء المبادرات التي أصبحت تعتمد على التمكين، مشيراً إلى أنه تم تطبيق محاور البرنامج عملياً ومناقشتها وتقييمها مع المتدربين، من خلال تحديد الصفات الواجب توفرها في القائد التطوعي ودراستها المنطقية في الأفكار وقابليتها للتطبيق، ومن ثم تحديد الأهداف والفئات المستهدفة، بعدها البدء برسم خطة العمل ودراسة النتائج والآثار المتوقعة.

 

وقدم رئيس اللجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بجازان درعاً تذكارية لجمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان على إتاحة الفرصة لهم لتقديم برامج اللجنة.

 

كما تقدمت رئيسة مجلس إدارة جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان غادة بنت محمد بريك بخالص الشكر لرئيس اللجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان، على دعمهم لهذه الفئة الغالية لمستفدي الجمعية، و التي لاقت استحسان الحاضرين من المستفيدي الجمعية.

 

وفي نهاية الدورة للتأهيل النفسي للمطلقات والأرامل كرمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان الداعمين من الصحف الالكترونية وعدد من الاعلاميين والإعلاميات بالمنطقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021