اشتية يدعو الأمم المتحدة لتسيير فرق لمُراقبة ما يحدث في فلسطين

حكم – فريق التحرير

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، الاثنين، إن إرهاب المستوطنين لن يُخيف الفلسطينيين أصحاب الأرض والحق داعيًا منظمة الأمم المتحدة إلى تسيير فرق لمراقبة ما يحدث في فلسطين.

وأكد اشتية، في كلمته بمستهل اجتماع مجلس الوزراء، أن إرهاب المستوطنين للمزارعين الفلسطينيين ومنعهم من قطف ثمار زيتونهم لن يثنيهم عن الوصول إلى أراضيهم داعيًا طلبة الجامعات والشبيبة بالتواجد مع المزارعين ومساعدتهم في موسم قطف ثمار الزيتون.

وقال اشتية إن إقامة محطة حافلات للمستوطنين جنوب نابلس وعلى مساحة واسعة من الأرض الفلسطينية، ما هي الا خطوة أخرى لضم هذه الأراضي بما يخرق القانون الدولي والشرعية الدولية، مطالبًا الأمم المتحدة أيضا بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمستوطنين لمحاكمتهم على أفعالهم غير الشرعية وغير القانونية.

ورحب اشتية بإصرار الولايات المتحدة على إعادة فتح قنصليتها في القدس المُحتلة، تأكيدًا على أن القدس أرض محتلة ينطبق عليها ما ينطبق على بقية الأراضي الفلسطينية تحت القانون الدولي.

وقال إن إعادة فتح القنصلية كما ورد على لسان وزير الخارجية الأمريكي أمر هام ووعد قطعته الولايات المتحدة على نفسها، آملا أن يتم ذلك في القريب العاجل، وألا يقبل أحد الادعاء بأن الحكومة الإسرائيلية في وضع هش، وعليه لا يمكن ومن غير المقبول تمكينها على حساب الحق الفلسطيني وبما يخالف القانون الدولي.

وأضاف اشتية أن رد العالم على المشروع الاستيطاني الذي يزداد كثافة بشكل يومي يجب أن يكون بالاعتراف بدولة فلسطين، وفي الوقت الذي فيه تستمر إسرائيل بهدم بيوت المواطنين وهم أحياء فإنها أصبحت تنبش قبور الموتى وهذا ما يجري في المقبرة اليوسيفية في القدس.

وتوجه اشتية بالتحية للأسرى المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسيرين كايد الفسفوس ومقداد القواسمة، داعيا المؤسسات الحقوقية الدولية التدخل لإنقاذ حياة الأسرى والافراج عنهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021