الخارجية الأمريكية: نسعى إلى استئناف “محادثات فيينا” في أقرب وقت ممكن

حكم – فريق التحرير

أكدت وزارة الخارجية الأميركية، الإثنين، أن واشنطن تسعى مع حلفائها وشركائها إلى استئناف محادثات فيينا في أقرب وقت ممكن للعودة المتبادلة إلى الامتثال بالاتفاق النووي مع إيران.

وقال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي، إن لا ضرورة لإجراء محادثات إضافية مع إيران في العاصمة البلجيكية بروكسل، وفقا لما ذكرته شبكة “سكاي نيوز” عربية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أن مفاوضات فيينا ستستأنف خلال الأيام القادمة، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الإيرانية، فيما نفت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت الناطقة باسم الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، الاثنين، لوكالة “فرانس برس” أنه من غير المرتقب عقد أي لقاء مع الإيرانيين الخميس في بروكسل حول استئناف المحادثات بشأن الملف النووي، وذلك بعد إعلان طهران عن زيارة للمفاوض الإيراني علي باقري.

وقالت نبيلة مصرالي “لن يكون هناك لقاء الخميس.. في هذه المرحلة لا يمكننا تأكيد إن كان سيعقد اجتماع أو متى”.

وقبلها بقليل، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: “يجب ألا نضيع الوقت في المفاوضات النووية، ولا نريد مفاوضات استنزافية”، مشيراً إلى أن بلاده لن تضع شروطا مسبقة لبدء المفاوضات النووية.

وأضاف: “المفاوضات سوف يتم استئنافها، وهذا قرار أعلنه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وطهران لا تضع شروطا مسبقة للعودة إلى المفاوضات، ولا سيما لواشنطن التي خرجت من الاتفاق وفرضت عقوبات ظالمة ضدنا واستمرت في ممارسة الضغوط القصوى، استمرت بنهج الرئيس السابق دونالد ترمب.. نحن ننظر لأفعال أميركا وليس إلى أقوالها، ونهدف لأخذ ضمانات بعدم خروج واشنطن من الاتفاق مرة أخرى”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021