اليوم الوطني السعودي 91 ذكرى تاريخية تم فيها توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية متميزاً بالأمن والأمان والوفاء عاليا بالمجد

حكم-بقلم عبدالعزيز عمر-جدة

يوافق اليوم الوطني السعودي91، ذكرى اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى في التاريخ، وتوحيد رؤيتها تحت راية الإسلام وشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” يوم الخميس 23 سبتمبر/أيلول 1932، الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ.

وقد اهتم -رحمه الله- بالأمن منذ وقت مبكر بعد اكتمال مراحل التأسيس، وجعله هو همه الأساس، وهو ما أدى إلى تحول في الحالة الأمنية أذهل العالم، نعم كان صادق القول، إذا قال عمل وإذا عمل أنجز، كان صاحب مبدأ وصاحب منهج سار عليه أبناؤه من بعده متلمسين خطاه.

ثم توالت المسيرة من بعده، على أيدي أبنائه البررة الملوك سعود بن عبدالعزيز و فيصل بن عبدالعزيز و خالد بن عبدالعزيز و فهد بن عبدالعزيز و عبدالله بن عبدالعزيز رحمهم الله جميعًا حتى عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أطال الله في عمره- حيث شهد تطورات نوعية ومتلاحقة على الأصعدة كافة، وذلك بدعم ومؤازرة سمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الملهم بحكمته وحنكته.

ويأتي شعار اليوم الوطني السعودي91 (هي دار لنا ) ليؤكد على مبدأ محفور داخل النفوس للمواطنين بأن المملكة العربية السعودية تظل دائما الدار والسكن لجميع المتواجدين على أراضيها مواطنين او مقيمين.

حيث ستشهد عدة مدن سعودية العديد من الفعاليات والعروض التفاعلية والجماهيرية، بمناسبةاليوم الوطني السعودي91، من أبرز الاحتفالات القومية التي ينتظرها جميع المواطنين بالمملكة، ثم تشهد السعودية في مثل هذا اليوم احتفالاً يعمر أرجاء المملكة وشوارعها تمجيداً لذكري توحيد المملكة علي يد مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله، في مملكة موحدة.

ويستذكر السعوديون هذا اليوم وهم يعيشون واقعًا جديداً حافلاً بالمشروعات التنموية الضخمة التي تقف شاهدًا على تقدم ورقي المملكة أسوة بمصاف الدول المتقدمة.

وقدم، الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان،
الكثير من المشاريع التنموية والخدمية في جميع أنحاء ومناطق المملكة.

وتهدف رؤية المملكة 2030 التي وضعها الملك سلمان بن عبدالعزيز ويقوم بالإشراف على تنفيذها ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، إلى تحقيق الاستقرار المالي لموارد المملكة العربية السعودية، وأدام عزَّ هذا الوطن العظيم، وبارك بالمملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا.

ولا ننسى الاهتمام على أطهر بقاع الأرض وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقام بالاشراف على مشاريع توسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والتوسعات التي طالت الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لتيسير الحج على حجاج بيت الله الحرام، وضيوف بيته الكريم ، الذين يأتون إليه من جميع بقاع العالم، حتى غدت شعيرة الحج من الشعائر التي تقل فيها المشقة إلى أدنى المستويات.

وختاماً بأسمي وبإسم صحيفة حكم وكافة منسوبيها ومديرها نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله، وللأسرة المالكة والشعب السعودي والمقيمين في كل مكان في أراضيها، بمناسبة اليوم الوطني السعودي91.

ونسأل الله دوم الصحة والعافية للملك سلمان بن عبدالعزيز في اليوم الوطني السعودي91 ودام عزه وعطاؤه لهذا الوطن، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ المملكة العربية السعودية قادته الأوفياء وأمنه واستقراره وازدهاره، وأن تتواصل إنجازاته وانتصاراته إنه ولي ذلك والقادر عليه.

وأدعو الله أن يُمد في عمر سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ويمتعهم بالصحة والعافية، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان ويحفظ المملكة العربية السعودية .

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار عربية وعالمية

كورونا بالدول العربية: ارتفاع ملحوظ في الإصابات بالمغرب ولبنان

20 أكتوبر 2021
أخبار محلية

“سار” تقدم خصمًا كبيرًا بمناسبة مرور 70 عامًا على بداية النقل بالخطوط الحديدية

20 أكتوبر 2021
أخبار محلية

«البيئة» تحدد ضوابط جديدة لاستيراد الخضروات والفواكه بدءاً من الشهر القادم

20 أكتوبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الخزانة الأمريكية تدعو لحشد الجهود الدولية لمكافحة الهجمات السيبرانية

20 أكتوبر 2021

اخر المقالات

المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021
المقالات

إلى معلمي الفاضل:

7 أكتوبر 2021
المقالات

هي لنا دار

28 سبتمبر 2021
المقالات

هي لنا دار وأمان

23 سبتمبر 2021