الكلية التطبيقية بجامعة الملك خالد تستقبل الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات بعد تغيير المسمى والهيكلة

حكم – واس

أنهت جامعة الملك خالد تنفيذ مشروع تحويل كليات المجتمع التابعة لها إلى كلية تطبيقية، بعد عدد من الإجراءات التي اعتمدتها الجامعة بناء على ما صدر في هذا الشأن من مجلس شؤون الجامعات.
وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أن التحويل يأتي في إطار العمل على الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 واستجابة لسعي وزارة التعليم إلى رفع مستوى منظومة التعليم والتدريب على النحو الذي يحقق الأهداف.
من جهته أوضح وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد بن محمد بن دعجم أن مشروع التحويل أسفر عن وجود كلية تطبيقية في خميس مشيط تضم شطرين للطلاب والطالبات، وتتبعها ثلاثة فروع: في أبها (للطالبات)، وفي محافظة محايل عسير (للطلاب والطالبات)، وفي رجال ألمع (للطالبات).
من جانبه أوضح أمين اللجنة الإشرافية على الكلية التطبيقية الدكتور أحمد عسيري أن الجامعة اعتمدت خمسة برامج تطبيقية ضمن خطتها التنفيذية للتحويل تشمل برنامج إدارة الأعمال، وبرنامج المحاسبة، وبرنامج التسويق، وبرنامج نظم المعلومات، وبرنامج برمجة الويب والجوال، موضحًا أن قبول الطلاب والطالبات للفصل الأول من هذا العام الجامعي 1443 تم على ثلاثة برامج هي: إدارة الأعمال، والمحاسبة، ونظم المعلومات، كما ستجري الدراسة على نظام الفصول الدراسية الثلاثة.

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

اليوم العالمي لسلامة المرضى بصحة نجران

26 سبتمبر 2021
أخبار محلية

اليوم العالمي لسلامة المرضى بصحة نجران

26 سبتمبر 2021
أخبار محلية

7 الاف مستفيد من حملة صحتي في مدرستي بنجران

26 سبتمبر 2021
أخبار محلية

“الصندوق العقاري” يُودع أكثر من 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر سبتمبر 2021

26 سبتمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

هي لنا دار وأمان

23 سبتمبر 2021
المقالات

اليوم الوطني السعودي 91 ذكرى تاريخية تم فيها توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية متميزاً بالأمن والأمان والوفاء عاليا بالمجد

23 سبتمبر 2021
المقالات

مبادرات التشجير: دلالات في يوم الوطن

23 سبتمبر 2021
المقالات

تجاهلتني بإحتراف

23 أغسطس 2021