ارتفاع ضحايا فيضانات إعصار “أيدا” الأمريكي إلى 50 شخصًا

حكم – وكالات

أعلنت السلطات الأمريكية، أمس السبت، ارتفاع عدد ضحايا الإعصار “أيدا” في شمال شرق الولايات المتحدة إلى 50 شخصا على الأقل، وحوصر جميع الضحايا تقريبا في وحدات سكنية غير قانونية أقيمت داخل أقبية وأصبحت البديل الوحيد الذي يمكن تحمل تكلفته لمحدودي الدخل من سكان المنطقة.

وقالت السلطات في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي، إن ولاية نيويورك شهدت 17 حالة وفاة، أربع منها في مقاطعة وستشيستر والباقون في مدينة نيويورك، أما عن نيوجيرسي فشهدت مقتل 27 شخصا وفقدان 4.

ومن الولايات الأخرى في الشمال الشرقي التي أعلنت فيها حالات وفاة بسبب الإعصار ولاية كونيتيكت، حيث قتل شخص على الأقل، وبنسلفانيا التي أعلنت مقتل أربعة على الأقل وماريلاند التي أعلنت عن سقوط قتيل واحد على الأقل.

وهطلت أمطار غزيرة في نيويورك ليل الأربعاء الخميس الماضي مع مرور ذيول الإعصار إيدا الذي أودى بحياة سبعة أشخاص في جنوب الولايات المتحدة وتسبب بزوابع وفيضانات في شمال شرق البلاد.

وسجلت زوابع هائلة في ولايات بنسلفانيا ونيوجرزي وميريلاند حيث توفي شاب يبلغ من العمر 19 عاما وفقد آخر بعدما غمرت أحد المباني، ما رفع عدد ضحايا إيدا إلى سبعة قتلى.

وكانت الإدارة الوطنية للطقس (أن دبليو أتش) كتبت الأربعاء “إنه وضع خطير”، داعية السكان إلى “الاختباء إذا كانوا موجودين في منطقة خطر إعصار”. وأضافت “احتموا بمأوى الآن. الحطام المتطاير سيشكل خطرا”.

وهطلت أمطار غزيرة على العاصمة الاقتصادية والثقافية للولايات المتحدة. ونشرت إدارة الطقس مقاطع فيديو لشوارع غارقة في أحياء بروكلين وكوينز مما جعل حركة السير مستحيلة.

وأعلن موقع “نوتيفاي نيويورك” أن العديد من الطرق قطعت.

وشهدت مقاطعة ويستشستر شمال نيويورك أمطارا غزيرة وغمرت المياه العديد من أقبية المنازل خلال دقائق.

كما ذكرت شبكة (سي.إن.إن) أن جميع خطوط مترو الأنفاق في مدينة نيويورك تقريبا توقفت في ساعة متأخرة الأربعاء حيث تسببت بقايا العاصفة الاستوائية إيدا في هطول أمطار غزيرة واحتمال حدوث سيول وأعاصير في أجزاء من شمال وسط المحيط الأطلسي.

وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ما لا يقل عن خمسة تحذيرات من حدوث سيول تشمل المنطقة من غربي فلادلفيا إلى شمال نيوجيرزي. كما أعلن حاكم ولاية نيوجيرزي فيل مورفي حالة الطوارئ بسبب الإعصار إيدا.

وكان إعصار “أيدا” ضرب سابقاً ساحل الخليج بقوة، ووفقًا لآخر الإحصائيات، فقد دمرت أماكن كاملة، وقدرت قيمة الأضرار بالمليارات.

وقد طلب حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز إمدادات الإغاثة والمساعدات لملايين الأشخاص المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي ولحوالي 600000 شخص لا يحصلون على مياه الشرب.

وتعيد “أيدا” ذكريات إعصار “كاترينا”، الذي خرب مدينة نيو أورلينز قبل 16 عامًا، وقتل في ذلك الوقت حوالي 1800 شخص.

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار عربية وعالمية

المغرب: سنحول الرحلات الجوية عبر أجواء البحر المتوسط

23 سبتمبر 2021
أخبار محلية

جامعة الملك عبدالعزيز تحافظ على صدارة الجامعات العربية وضمن أفضل 150 جامعة عالمياً

23 سبتمبر 2021
أخبار محلية

الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تضبط (196) كيلو جرامًا من الحشيش المخدر

23 سبتمبر 2021
أخبار محلية

الفريق التطوعي بتنمية المرابي يشارك بلدية المضايا مبادرة إزالة التشوهات البصرية

23 سبتمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

تجاهلتني بإحتراف

23 أغسطس 2021
المقالات

العام الجديد

22 أغسطس 2021
المقالات

أين نحن

17 أغسطس 2021
المقالات

جمعية أعمال تعلن عن دورة تدريبية وورشة عمل ضمن مبادرة (زعماء الميدان)

10 أغسطس 2021