اتفاقيات غرفة جازان وبنك التنمية تسهم في تمويل 74 مشروعًا بأكثر من 20 مليون ريال

حكم _ جازان

حققت غرفة جازان المركز الأول في مؤشر الاتفاقيات بين الغرف السعودية وبنك التنمية الاجتماعية، وذلك من خلال اتفاقية مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بالغرفة وبنك التنمية حيث قدم البنك تمويله لـ 74 مشروعًا في منطقة جازان، بقيمة قدرت 20,940,000 ريال.
وأوضح الأمين العام لغرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري أن تمويل بنك التنمية الاجتماعية شمل ثمانية برامج تضمنت تمويل مشروعات الاختراع، ومشروعات التميز، والمشروعات القائمة، وتمويل المشروعات الناشئة، والتوطين، وأسس، وعائد، والتقنيات الناشئة، بالإضافة إلى البرامج التي تواكب رؤية 2030.
ولفت إلى أن التمويل شمل 74 منشأة، موزعة في قطاعات التعليم من خلال مراكز التدريب والترفيه والتسلية، والمطاعم والكافيهات، ومحال الورد، وإستوديوهات التصوير كما شملت تغطية جغرافية واسعة في أغلب محافظات منطقة جازان مضيفًا أن النساء حصدن النسبة الأعلى عن الرجال في المشروعات الممولة من البنك.
وبين الدكتور الجوهري أن المركز يعمل على إعداد وتنفيذ ودعم البرامج والمشروعات ونشر ثقافة العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، إلى جانب وضع السياسات والمعايير لتمويل المشاريع التي تصنف على أنها مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية.

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بنك التنمية الاجتماعية: يُقيم فعاليات اليوم الوطني السعودي 91

26 سبتمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

مجلس السيادة السوداني : سنسلم البلاد لحكومة ديمقراطية

26 سبتمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

جوتيريش: الأمم المتحدة مستعدة لدعم مفاوضات سد النهضة

26 سبتمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الانتخابات الألمانية.. ميركل تحشد الدعم لمرشح حزبها

26 سبتمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

هي لنا دار وأمان

23 سبتمبر 2021
المقالات

اليوم الوطني السعودي 91 ذكرى تاريخية تم فيها توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية متميزاً بالأمن والأمان والوفاء عاليا بالمجد

23 سبتمبر 2021
المقالات

مبادرات التشجير: دلالات في يوم الوطن

23 سبتمبر 2021
المقالات

تجاهلتني بإحتراف

23 أغسطس 2021