واشنطن تعلن خطة لتطوير إستراتيجية التأهب للأوبئة بـ65 مليار دولار

حكم – فريق التحرير

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، أمس الجمعة، اعتماد خطة بقيمة 65.3 مليار دولار أمريكي لتحسين إستراتيجية الولايات المتحدة لتعزيز قدرتها على الاستجابة بسرعة وفعالية للأوبئة المستقبلية، وذلك في ظل تفشي وباء “كوفيد-19”.

وأوضح البيت الأبيض في بيان، الارتباك الذي سببه وباء “كورونا” في المجتمع الأمريكي، الذي تسبب أيضا في قتل مئات الآلاف من الأمريكيين، وملايين حول العالم، مشيرًا إلي أن تكلفة الوقاية من الوباء تبدو تافهة عند مقارنتها بالتكلفة الهائلة في الأرواح والتكلفة الاقتصادية للوباء.

وقال إريك لاندر، مدير مكتب السياسة العلمية والتقنية بالبيت الأبيض، إنه من الضروري الالتزام بتخصيص ما بين 15 و20 مليار دولار في البداية من أجل تحقيق انطلاقة سريعة لتلك الجهود.. وأضاف: “بعد خمسة أعوام من الآن نحتاج لأن نكون في وضع أحسن لوقف الأمراض المعدية قبل أن تصبح أوبئة عالمية مثل “كوفيد-19”.

وتابع: “هناك احتمال معقول لوقوع وباء آخر خطير يمكن أن يكون أسوأ من كوفيد-10 قريبا، من المحتمل خلال العقد المقبل”، مشيرا إلى أنه “من المرجح للغاية أن يكون الوباء القادم مختلف جوهريا عن كوفيد-19. لذا يجب علينا أن نكون جاهزين للتعامل مع أي نوع من التهديدات الفيروسية”.

وتشير أرقام المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن عدد حالات دخول المستشفى بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة زاد إلى أكثر من الضعف في الشهر الماضي. وخلال الأيام السبعة الماضية، تم إدخال ما يربو على 500 مصاب بكوفيد-19 إلى المستشفيات كل ساعة في المتوسط.

وبلغت ذروة المرضى بالمستشفيات في الولايات المتحدة في السادس من يناير عندما كان هناك 132051 مصابا بفيروس كورونا في المستشفيات، بحسب إحصاء رويترز.

ومع توسع حملة التطعيم سريعا في أوائل عام 2021، انخفض عدد الحالات في المستشفيات ووصل إلى أدنى مستوى في عام 2021 عند 13843 في 28 يونيو.

لكن عدد المرضى في المستشفيات زاد فجأة في يوليو عندما أصبحت السلالة “دلتا” شديدة العدوى هي الأكثر انتشارا.

وقال الدكتور أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد هذا الأسبوع إن البلاد يمكن أن تسيطر على كوفيد-19 بحلول أوائل العام المقبل إذا زادت التطعيمات.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

اخر الاخبار

أخبار محلية

مكافحة المخدرات تلقي القبض على مواطن لتلقيه (51) كيلو جراماً من الحشيش

16 سبتمبر 2021
أخبار محلية

التحالف: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه جازان

16 سبتمبر 2021
أخبار محلية

“سكن” تُوقّع 3 اتفاقيات لتوفير خدمات إسكانية للأسر الأشّد حاجة.. وتُدشّن مقرّها الجديد

16 سبتمبر 2021
أخبار محلية

مستشفى فيفاء العام” ينفذ ورشة عمل بتعاون مع إدارة الازمات بصحه جازان “

16 سبتمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

تجاهلتني بإحتراف

23 أغسطس 2021
المقالات

العام الجديد

22 أغسطس 2021
المقالات

أين نحن

17 أغسطس 2021
المقالات

جمعية أعمال تعلن عن دورة تدريبية وورشة عمل ضمن مبادرة (زعماء الميدان)

10 أغسطس 2021