هيئة الفضاء تعقد ثالث لقاءات حديث الفضاء “SPACE TALK” حول تمكين المرأة وابتكاراتها في القطاع

حكم – واس

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء ثالث لقاءات البرنامج الحواري حديث الفضاء “SPACE TALK”، الذي يُعقد بعد غد السبت ويستضيف رائدة الأعمال والمستثمرة في مجال الفضاء الدكتورة كانديس جونسون للحديث حول “المرأة في الفضاء.. من التمكين إلى الابتكار”، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بمبادرة “thinktech”.
وتستهدف الهيئة من خلاله تبادل التجارب والأفكار ونشر الإلهام وتعزيز المحتوى المتعلق بعلوم الفضاء وتقنياته, ويهتم البرنامج برفع الوعي المجتمعي بأهمية علوم وتقنيات الفضاء، ونقل الخبرات والتجارب الموثوقة عبر لقاءات مع المؤثرين في المجال والمهتمين بأبرز اكتشافاته وأحداثه، حيث تتجه المملكة إلى تعزيز ريادتها في علوم الفضاء وتقديم كل ما يسهم في دعم القدرات الوطنية في تطوير التقنيات الفضائية.
وتسعى الهيئة السعودية للفضاء ضمن مستهدفات السياسة الفضائية في المملكة للعمل على تنمية رأس المال البشري عبر إلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين السعوديين، وبناء شبكة وطنية من خبراء الفضاء، إضافة إلى تحفيز التنمية الاقتصادية والابتكار عبر زيادة نسبة التوطين في مختلف مراحل سلسلة القيمة لقطاع الفضاء وإيجاد فرص اقتصادية واجتماعية وعلمية جديدة، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في أنشطة الفضاء في المملكة.

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد بالمملكة

19 سبتمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

إيطاليا تسجل 4578 إصابة جديدة بكورونا

19 سبتمبر 2021
أخبار محلية

المفتي يوضح حكم إعطاء الزكاة للعمالة المنزلية

18 سبتمبر 2021
أخبار محلية

“الصناعة” تحفز الاستثمار في قطاع التعدين بـ 6 أنواع من الرخص التعدينية

18 سبتمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

تجاهلتني بإحتراف

23 أغسطس 2021
المقالات

العام الجديد

22 أغسطس 2021
المقالات

أين نحن

17 أغسطس 2021
المقالات

جمعية أعمال تعلن عن دورة تدريبية وورشة عمل ضمن مبادرة (زعماء الميدان)

10 أغسطس 2021