وزير النقل يتلقّى دعوة من نظيره الصيني لحضور منتدى النقل المستدام الثاني

حكم – واس

التقى معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر (عن بعد) بمعالي وزير النقل الصيني السيد لي شياو بنغ، الذي وجّه دعوة لمعالي الوزير الجاسر لحضور منتدى النقل المستدام الثاني الذي سيقام (افتراضياً) في جمهورية الصين الشعبية.
وبحث اللقاء موضوعات عديدة ذات اهتمام مشترك بين البلدين فيما يتعلق بقطاع النقل، وفرص التعاون في مجالات هذا القطاع والخدمات اللوجستية، في ضوء الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بالمملكة، متناولين المكتسبات والتطلعات من التعاون المشترك بين الجانبين.
وناقش معاليه مع الوزير الصيني المسائل المتعلقة بمشروع الجسر البري، بوصفه أحد أهم مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، الذي يتجاوز طوله 1300 كم، بطاقة استيعابية تصل إلى 3 ملايين مسافر، وشحن أكثر من 50 مليون طن سنوياً.
يذكر أن الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، ما سيزيد من إسهام القطاع في الناتج المحلي بنسبة تصل إلى 10%، لاسيما في ظل التقدم الذي يشهده قطاع النقل والخدمات اللوجستية، ووضعه في مراتب متقدمة لدعم الاقتصاد الوطني، وتمكين نمو الأعمال وتوسيع الاستثمارات لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد بالمملكة

19 سبتمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

إيطاليا تسجل 4578 إصابة جديدة بكورونا

19 سبتمبر 2021
أخبار محلية

المفتي يوضح حكم إعطاء الزكاة للعمالة المنزلية

18 سبتمبر 2021
أخبار محلية

“الصناعة” تحفز الاستثمار في قطاع التعدين بـ 6 أنواع من الرخص التعدينية

18 سبتمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

تجاهلتني بإحتراف

23 أغسطس 2021
المقالات

العام الجديد

22 أغسطس 2021
المقالات

أين نحن

17 أغسطس 2021
المقالات

جمعية أعمال تعلن عن دورة تدريبية وورشة عمل ضمن مبادرة (زعماء الميدان)

10 أغسطس 2021