“الأرصاد”: سحب رعدية وأمطار على بعض المناطق.. ورياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى

حكممتابعات :

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم (الجمعة)، تنبيهات برياح نشطة وسحب رعدية في عدد من المناطق، وأمطار رعدية وأمطار من متوسطة إلى غزيرة في مناطق أخرى.

وقال المركز إن عددًا من محافظات المدينة المنورة، وتبوك، ونجران، ستشهد سحبًا رعدية يصحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ في تبوك من الساعة الـ1 ظهراً وفي المدينة المنورة وجازان منالساعة الـ12 ظهراً، وتستمر في جميعها حتى الـ8 مساءً.

وأوضح أن محافظات أضم والطائف وميسان والعرضيات في مكة المكرمة، وعسير، وعددًا من محافظات الباحة ستشهد أمطاراً رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، لافتاً إلى أن الحالة تبدأ عند الـ12ظهراً وتستمر حتى الـ8 مساءً.

وأضاف أن محافظات أخرى في مكة المكرمة ستشهد سحبًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، وستبدأ هذه الحالة من الساعة الـ1 ظهراً على الجموم، والعاصمة المقدسة، والكامل، وخليص، في حين ستبدأ في جدة ورابغ من الساعة الـ4 مساءً، وتستمر في جميعها حتى الـ8 مساءً.

وأبان أن عددًا من المحافظات بمنطقة عسير ستشهد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، يصحبها تساقط للبرد وسيول ونشاط في الرياح السطحية، لافتاً إلى أن الحالة تبدأ تحديدًا في خميس مشيط، والحرجة، وأبها، وظهران الجنوب، وسراة عبيدة، و أحد رفيدة من الساعة الـ12 ظهراً وتستمر حتى الـ8 مساءً.

وأشار إلى أن عددا من المحافظات بمناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، ونجران، والحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية؛ ستشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة يصحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية.

وأضاف أن الحالة تبدأ في منطقتي الحدود الشمالية، والشرقية عند التاسعة صباحاً، وفي الرياض والقصيم عند العاشرة صباحاً، أما في مكة المكرمة والمدينة المنورة فتبدأ في الـ11 صباحاً، حيث ستستمر الحالة في جميع هذه المناطق حتى الـ6 مساء.

ونوه بأن المحافظات التي ستشهد هذه الحالة تتضمن كلاً من الخرمة، والمويه، وتربة، ورنية، والحناكية، والمدينة المنورة، وشرورة، والأسياح، والبدائع، والبكيرية، والرس، والشماسية، والمذنب، و النبهانية، وبريدة، ورياض الخبراء.

كما تشمل أيضا ضرية، وعقلة الصقور، وعنيزة، وعيون الجواء، والأفلاج، والسليل، ووادي الدواسر، والدوادمي، والقويعية، وشقراء، وعفيف، والأحساء، والجبيل، والخبر، والدمام، والقطيف، والنعيرية، وبقيق، والخفجي، حفر الباطن.

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار عربية وعالمية

إسبانيا تتبرع بـ 7،5 مليون جرعة أخرى من لقاحات فيروس كورونا

23 سبتمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

علماء صينيون يرجحون بدء انتشار كورونا بأمريكا فى سبتمبر 2019

23 سبتمبر 2021
أخبار محلية

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس على المملكة

23 سبتمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

المغرب: سنحول الرحلات الجوية عبر أجواء البحر المتوسط

23 سبتمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

تجاهلتني بإحتراف

23 أغسطس 2021
المقالات

العام الجديد

22 أغسطس 2021
المقالات

أين نحن

17 أغسطس 2021
المقالات

جمعية أعمال تعلن عن دورة تدريبية وورشة عمل ضمن مبادرة (زعماء الميدان)

10 أغسطس 2021