وزير بريطاني عن إيران: إما الالتزام بالقرارات الدولية أو مواجهة هذا الأمر

حكم – وكالات

قال وزير الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية توباياس إلوود، الأربعاء، إن على إيران الامتثال للقرارات الدولية ووقف انتهاكاتها في الدول الأخرى أو مواجهة العزلة.

وأوضح إلوود في مقابلة مع سكاي نيوز عربية أن الإيرانيين ربما حاولوا الاستفادة بشكل سلبي من الاتفاق النووي، قائلا:” بالفعل ثمة مخاوف من بعض أنشطة إيران في المنطقة وقد رأينا انتهاكات لقرارات الأمم المتحدة الخاصة بالتجارب الصاروخية”.

وذكر أن على “إيران أن تفهم أن الانخراط في المجتمع الدولي ووقف التدخلات في المنطقة سيعود عليها بالنفع أمنيا واقتصاديا، وإلا فإنها ستبقى في عزلة”.

وتدعم إيران عبر مسلحين موالين لها حركات التمرد في اليمن وجماعات مسلحة في دول أخرى بالمنطقة وتمدهم بالأسلحة من أجل زعزعة استقرار تلك الدول.

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا، عبر إلوود عن أمله في التوصل لحل سياسي في القريب العاجل، مشيدا باستئناف المفاوضات في جنيف. وقال إنه من المفيد أن “تستكمل المفاوضات في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة وليس الأستانة.

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Get Custom Term Papers Online

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Research Paper For Sale – Have Your Degree While You Work

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

TV Rencontres Coach Lisa tous les jours a réellement Auteur de Livres & Tourné la nation partager équitablement Her tips about obtenir admiration

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

How to Play Casino Online

1 أكتوبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021