عــاجــل

ico الأرصاد : سحب رعدية بمكة والمدينة ico النيابة العامة: المماطلة في الوفاء بحقوق مشتري الوحدات العقارية جريمة موجبة التوقيف ico هل المتوفى بسبب “كورونا” شهيد؟.. الشيخ “الخثلان” يرد (فيديو) ico تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية ico مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من كارثة السيول في محافظة المهرة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية مصرع 25 شخصًا نتيجة فيضانات وسط الصين

مصرع 25 شخصًا نتيجة فيضانات وسط الصين

كتبه كتب في 22 يوليو 2021 - 2:48 ص

حكم – وكالات

لقي 25 شخصًا على الأقل مصرعهم نتيجة فيضانات على مدينة تشنغتشو بمقاطعة خنان وسط الصين، فيما لا يزال آخرون في عداد المفقودين.
وأفاد مركز السيطرة والإغاثة في مقاطعة خنان في بيان لها أن السلطات المحلية في مدينة تشنغتشو قامت بإجلاء حوالي 200 ألف شخص من المدينة إلى مناطق أخرى آمنة، بعد أن تسببت أمطار غزيرة غير مسبوقة في فيضانات عارمة وسيول جارفة.

وأظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ركابًا وصل منسوب المياه إلى مستوى أكتافهم في إحدى حافلات مترو تشنغتشو، كما وقف بعضهم على المقاعد.. وفي مقطع فيديو آخر، قام رجال الإنقاذ بإجلاء الركاب في الظلام.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية صور من شوارع تشنغتشو ظهر فيها مشاة أثناء إنقاذهم من السيول والفيضانات.

من جهته، حذر الرئيس الصيني شي جينبينج يوم الأربعاء أنّ بلاده تواجه فيضانات “خطيرة للغاية”، مشيرا إلى أن “سدود بعض الخزّانات انفجرت، ما تسبّب بإصابات خطيرة وبخسائر في الأرواح وبأضرار في الممتلكات.. السيطرة على الفيضانات في وضع خطير جدًا”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً