عــاجــل

ico رئيس مركز الخلاوية والنجوع يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico مدير عام مكاتب “سعد الهشبول” للاستشارات الهندسيه يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ico الجامعة العربية المفتوحة تعلن عن مواعيد القبول بفروعها للعام الأكاديمي 2021م ico شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الثالثة والأخيرة من خطتها لموسم حج ١٤٤٢هـ ico الرئيس العام لشؤون الحرمين يُهنئ القيادة بمناسبة نجاح حج هذا العام


الرئيسية أخبار محلية أمانة التوعية الإسلامية بالحج تعلن نجاح المرحلة الأولى من خطتها التوعوية لحجاج بيت الله

أمانة التوعية الإسلامية بالحج تعلن نجاح المرحلة الأولى من خطتها التوعوية لحجاج بيت الله

كتبه كتب في 21 يوليو 2021 - 3:02 م

حكم- هاله النعمي-مشعر منى

اعلنت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد نجاح المرحلة الأولى من خطتها التوعوية والارشادية لحج 1442هـ، التي نفذتها منذ بدء الموسم وحتى يوم النحر تحقيقاً لرسالة الوزارة في توعية وإرشاد ضيوف الرحمن بأحكام المناسك وما يتعلق بشؤون الحج، والحث على تطبيق البروتوكولات الصحية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان صحفي لوزارة الشؤون الإسلامية كشفت فيه عن انتهاء المرحلة الأولى من الخطة العامة لأمانة التوعية بالحج والعمرة والتي شملت بث 900 ألف رسالة نصية sms عبر مشغلي شركات الاتصالات بالمملكة لهواتف جميع الحجاج والمشاركين بخدمة الحجاج مع روابط الموقع الإلكتروني للوزارة، إلى جانب بث بطاقات ومقاطع توعوية عبر 62 شاشة إلكترونية بمسجدي نمرة والمشعر الحرام وبعشر لغات عالمية.

كما نفذت الأمانة برنامج حج بسلام وأمان 2 بواقع عشر محاضرات دعوية لأعضاء هيئة كبار العلماء عبر قناة الوزارة باليوتيوب، تناولت موضوعاتها كل ما يتعلق بالحج وفضل عشر ذي الحجة .
كما شملت المرحلة الأولى تنفيذ برنامجي مناسك وحديث الحج بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون وبمشاركة دعاة الوزارة عبر إلقاء دروس وكلمات يومية تهم الحاج في رحلة الحج خطوة بخطوة .

وقدمت الأمانة العامة خدمة الهاتف المجاني والذي يتناوب عليه علماء ودعاة ومترجمين بعشر لغات عالمية وعلى مدار الساعة، كما أطلقت الأمانة خدمات المرشد الآلي في مساجد المشاعر المقدسة ومقر الحملات تحقيقا للتباعد الجسدي في تقديم خدماتها التوعوية والإرشادية .

وبينت الوزارة أن المرحلة الأولى من الخطة شملت تكليف 135 داعية بحملات الحج لمرافقة الحجاج وتقديم البرامج الدعوية والإرشادية على مدار الساعة منذ بدء وصول الحجاج وخلال تنقلاتهم بين مشعر عرفات ومزدلفة ومنى .

واختتمت الوزارة بيانها الصحفي بالتأكيد على أن المرحلة الثانية من الخطة تبدأ اليوم مع أول يوم من أيام التشريق وتستمر حتى مغادرة الحجاج وتركز على المسائل المتعلقة بأحكام أيام التشريق والتعجل وإتمام الحج وتستهدف بث 500 ألف رسالة نصية لهواتف الحجاج ومواصلة تنفيذ البرامج الدعوية بمقر الحملات وعبر منصات الوزارة الرقمية والقنوات الفضائية، إلى جانب التأكيد على الأخذ باالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً