عــاجــل

ico أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي ico تنفيذا لتوجيهات سمو أمير المنطقة .. محافظ الداير يتابع ميدانيًا الحالة المطرية وأعمال الجهات الخدمية ico أمير تبوك يقلد العميد العطوي رتبته الجديدة ico مستشفى صامطة يدشن فعالية الرضاعة الطبيعة .. والوزارة تأكد مأمونية اللقاح ico “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و1075 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1113 حالة


الرئيسية أخبار محلية الهلال الأحمر يهيئ 25 مركزاً إسعافياً لاستقبال الحجاج بالعاصمة المقدسة

الهلال الأحمر يهيئ 25 مركزاً إسعافياً لاستقبال الحجاج بالعاصمة المقدسة

كتبه كتب في 17 يوليو 2021 - 2:29 م

حكم _ واس

هيأت هيئة الهلال الأحمر السعودي 25 مركزاً إسعافياً لاستقبال ضيوف الرحمن بالعاصمة المقدسة , مزودة بـأكثر من 270 ممارساً صحياً من الكوادر البشرية التابعين للهيئة.
وقد دعمت الهيئة هذه القوى البشرية الإسعافية بـ 52 سيارة إسعاف موزعة على المراكز الإسعافية إضافة لـ 12 دراجة نارية و6 عربات كهربائية تعمل في الحرم المكي وفرق تطوعية تابعة للهيئة تعمل كمساند لعمل الهيئة في مباشرة الحالات الإسعافية المرضية الإصابات.
وقال المشرف على نطاق المشاعر المقدسة يوسف سمكري ” إن الهيئة رفعت حالة التأهب والاستعداد للفرق الإسعافية بدءاً من اليوم الجمعة تزامنا مع توافد الحجاج على العاصمة المقدسة والمسجد الحرام، وتم تكثيف التواجد في الحرم المكي ونطاق العاصمة المقدسة من خلال تمركز الفرق الإسعافية والتطوعية لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية لضيوف بيت الله الحرام.
وأوضح أنه سيكون هناك نقاط تجمع بدءاً منذ الساعة الخامسة فجراً من اليوم السبت وحتى يوم التروية الثامن من ذي الحجة في حجز النورية والشرائع والنسيم والزايدي بمجموع أربع فرق إسعافية، لافتا إلى أن نقاط الإنزال بدأت من اليوم عند الساعة السادسة صباحاً وتنتهي الساعة السادسة مساء يوم التروية الثامن من ذي الحجة بوقف الملك عبدالعزيز وأجياد المصافي والشبيكة بإجمالي 10 فرق إسعافية، مفيدا أنه سيتم تغطية الحرم المكي ب 16 نقطة إسعافية اليوم وغداً من خلال الفرق والمراكز الإسعافية وفرق التطوع التابعة للهيئة.