عــاجــل

ico “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و1075 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1113 حالة ico وكيل الإمارة د. الصقر يدشن فعاليات فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص .. ico سمو أمير منطقة جازان يستقبل السفير الهندي لدى المملكة ico أمير منطقة الجوف يوجه بإنهاء أعمال مشروع ربط محطة القطار بمركز بسيطاء خلال ثلاثة أشهر ico بلدية صبيا تزيل “7575” ألف طن من النفايات والأنقاض في المدينة


الرئيسية أخبار محلية مطورون تختتم دورتي إدارة أساسيات المشاريع وتحسين تجربة العميل ضمن برنامج الرئيس التنفيذي

مطورون تختتم دورتي إدارة أساسيات المشاريع وتحسين تجربة العميل ضمن برنامج الرئيس التنفيذي

كتبه كتب في 16 يوليو 2021 - 11:56 م

حكم -وليد العزي

اختتمت جمعية مطورون دورتي أساسيات ادارة المشاريع وتحسين تجربة للجهات الخيرية عن بعد عبر منصة Zoom، ضمن المسار التدريبي المركز في برنامج الرئيس التنفيذي ، والذي يهدف إلى تأهيل 35 مديراً تنفيذياً للجهات الأهلية في منطقة جازان على مهارات الإدارة التنفيذية للمنظمات غير الربحية.

 

شملت دورة إدارة المشاريع في برنامج الرئيس التنفيذي الذي قدمها الدكتور سالم القحطاني، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام تمثلت على وثيقة المشروع و المهارات الأساسية لمدير المشاريع وقدرته على التخطيط وأن يكون داعماً للفريق وأن يُعنى بإتخاذ القرار والمتابعة لسير المشروع وتنظيمه كما تعلم المديرون على أن أهم أدوار مدير المشاريع تجميع وربط مكوناته ليشكل وحدة متكاملة وأن عمليات المشاريع ٤٩ توزع على مراحل المشاريع الخمس مع الاعتناء بركائز المشروع في المثلث العجيب.

 

أما دورة تحسين تجربة العميل والذي قدمها الدكتور سالم القحطاني شملت على تعريف تجربة العميل وتركيز المنظمة على شريحة عملاء محددة يساعدها على اكتشاف احتياجاتها وتصميم المنتج او الخدمة المتناسب مع تلك الاحتياجات.

 

 

الجدير بالذكر أن برنامج الرئيس التنفيذي يأتي ضمن الخطط التنفيذية لجمعية مطورون لعام 2021 وهو مشروع يعنى بتأهيل كوادر متخصصة في الإدارة التنفيذية، ليلبي احتياجات المنظمات الخيرية ، باستخدام أدوات متعددة ونوعية.