عــاجــل

ico أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي ico تنفيذا لتوجيهات سمو أمير المنطقة .. محافظ الداير يتابع ميدانيًا الحالة المطرية وأعمال الجهات الخدمية ico أمير تبوك يقلد العميد العطوي رتبته الجديدة ico مستشفى صامطة يدشن فعالية الرضاعة الطبيعة .. والوزارة تأكد مأمونية اللقاح ico “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و1075 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1113 حالة


الرئيسية أخبار محلية وزير الشؤون الإسلامية يدشن مشروعات لتشغيل وتأهيل ميقات السيل الكبير ومساجد المشاعر

وزير الشؤون الإسلامية يدشن مشروعات لتشغيل وتأهيل ميقات السيل الكبير ومساجد المشاعر

كتبه كتب في 16 يوليو 2021 - 4:01 م

حكممتابعات :

دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، في جدة أمس (الخميس)، مشروعات ومبادرات بأكثر من 31 مليون ريال لخدمة ضيوف الرحمن، تزامنا مع بدء موسم الحج لعام 1442هـ.

وقُدم خلال التدشين عرض مرئي للمشروعات المدشنة، والتي تضمنت عقود تشغيل صيانة لميقات السيل الكبير ووادي محرم، ومساجد المشاعر المقدسة بأكثر من 31 مليون ريال، ومشروع تطبيق للأجهزة الذكية لتوعية وإرشاد الحجاج،وإطلاق خدمةالواي فايفي مسجد نمرة، ومشروع الشاشات التفاعلية في مساجد المشاعر المقدسة.

كما تضمن التدشين إطلاق مبادرةظل ووقايةللموسم الثاني لتوزيع المظلات على الحجاج والبالغ عددها: 200 ألف مظلة شمسية لضيوف الرحمن والعاملين بالحج، ومبادرةوجبات الميقاتوتُعنى بتقديم وجبات غذائية لضيوفالرحمن، ومبادرةراحةوتستهدف تأمين 4 سيارات جولف لنقل كبار السن وتأمين 2000 كرسي للصلاة.

فيما افتتح وزير الشؤون الإسلامية مكاتب الإشراف على المساجد والدعوة والارشاد في العاصمة المقدسة ومحافظة جدة والبالغ عددها تسعة مكاتب بعد الاستغناء عن المباني المستأجرة التي كانت تكلف سنوياً مليون ومئتين ألف ريال فيإطار حرص الوزارة على الترشيد والحفاظ على المال العام.

وأكد أن هذه المشروعات تعنى بتهيئة المساجد والمواقيت بكل ما تحتاج إليه من خدمات وصيانة وتشغيل عبر الشركاتالوطنية المتخصصة ووفق أعلى المعايير، كما تهدف المبادرات التي دشنت إلى تحقيق التكامل والتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية.