عــاجــل

ico “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و1075 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1113 حالة ico وكيل الإمارة د. الصقر يدشن فعاليات فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص .. ico سمو أمير منطقة جازان يستقبل السفير الهندي لدى المملكة ico أمير منطقة الجوف يوجه بإنهاء أعمال مشروع ربط محطة القطار بمركز بسيطاء خلال ثلاثة أشهر ico بلدية صبيا تزيل “7575” ألف طن من النفايات والأنقاض في المدينة


الرئيسية أخبار محلية “الإنذار المبكر”: تنبيهات بأمطار على الرياض والمناطق الجنوبية.. ورياح مثيرة للأتربة في مكة

“الإنذار المبكر”: تنبيهات بأمطار على الرياض والمناطق الجنوبية.. ورياح مثيرة للأتربة في مكة

كتبه كتب في 16 يوليو 2021 - 3:07 م

حكممتابعات :

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر، التابع للمركز الوطني للأرصاد، اليوم (الجمعة)، تنبيهات بهطول أمطار رعدية وأمطار من متوسطة إلى غزيرة بعدد من مناطق المملكة، ورياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى.

وأوضح النظام أن أجزاء من مناطق عسير، وجازان، ومكة المكرمة، ستشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الساعة الـ10 صباحاً وتستمر حتى الساعةالـ7 مساءً.

وأبان أن محافظات الباحة والحجرة والعقيق والمندق وبلجرشي بمنطقة الباحة، ومحافظات أحد رفيدة والنماص وبلقرن وتنومة ورجال ألمع ومحايل بمنطقة عسير، ستشهد أمطاراً رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، مبيناً أن الحالة تبدأ الساعة الـ1 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ8 مساءً.

وأشار إلى أن محافظات أبها والحرجة وخميس مشيط وسراة عبيد وظهران الجنوب بمنطقة عسير، ومحافظات الدائر والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب بمنطقة جازان، ستشهد أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الساعة الـ12 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ8 مساءً.

وأضاف أن محافظات الخرج والدلم وحوطة بني تميم والسليل ووادي الدواسر بمنطقة الرياض، ومحافظات بدر الجنوب وثار وحبونا ونجران بمنطقة نجران، ستشهد أتربة مثارة وأمطاراً رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، مبيناً أن الحالة تبدأ الساعة الـ11 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ8 مساءً، أما في منطقة الرياض فتستمرحتى الساعة الـ9 مساءً، فيما تمتد الحالة إلى محافظة الأحساء حتى الـ7 مساء.