عــاجــل

ico وكيل الإمارة د. الصقر يدشن فعاليات فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص .. ico سمو أمير منطقة جازان يستقبل السفير الهندي لدى المملكة ico أمير منطقة الجوف يوجه بإنهاء أعمال مشروع ربط محطة القطار بمركز بسيطاء خلال ثلاثة أشهر ico بلدية صبيا تزيل “7575” ألف طن من النفايات والأنقاض في المدينة ico  أكثر من 700 عملية جراحية للأطفال في مستشفى الولادة والأطفال بنجران


الرئيسية أخبار التعليم مركز الملك سلمان للإغاثة يعقد ندوة مشتركة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول دعم قطاع التعليم

مركز الملك سلمان للإغاثة يعقد ندوة مشتركة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول دعم قطاع التعليم

كتبه كتب في 16 يوليو 2021 - 11:51 ص

حكم -متابعات
عقد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ندوة مشتركة – عبر الاتصال المرئي – مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعنوان “الوصول إلى التعليم”, ومثّل المركز في أعمال الندوة مديرة إدارة الدعم المجتمعي الدكتورة هناء بنت عمر.
وناقشت الندوة الأطر الإستراتيجية لدعم التعليم في الدول ذات الاحتياج وأبرز التحديات والتجارب المتعلقة في هذا الجانب.
وشدد المركز واللجنة الدولية للصليب الأحمر على أهمية استمرار التعاون والتنسيق للتخفيف من العواقب الإنسانية التي تؤدي إلى تعطيل التعليم وغيرها من المشاكل ذات الطابع الإنساني، كما أكدا أن عدم الوصول إلى التعليم يمكن أن يهدد أجيالًا بأكملها في جميع أنحاء العالم، حيث يُحرم ملايين الأطفال من الحق في التعليم بسبب النزاعات المطولة أو الكوارث أو التحديات المفاجئة مثل جائحة كورونا (كوفيد – 19 ).
واتفق الجانبان على إنشاء آلية حوار سلسة بينهما تستكشف مختلف الأولويات الإنسانية ذات الاهتمام المشترك، مثل الرعاية الصحية في حالات الأزمات ، والأمن الغذائي ، ووصول المساعدات الإنسانية ، والاستجابة الإنسانية السريعة على أسس مستمرة.
ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من المملكة ممثلة بالمركز للنهوض بالقطاع التعليمي في الدول ذات الاحتياج وتعزيز المعرفة وتبادل الخبرات مع المنظمات الإنسانية الشريكة فيما يخص تطوير العمل الإنساني.